الأمة الرياضي

كومان يقدم أسوأ انطلاقة لبرشلونة في الدوري الأسباني منذ 28 عامًا

كومان وميسي

الأمة الرياضي | يعاني فريق برشلونة هذا الموسم، حيث واصل الفريق الكتالوني تراجعه في الدوري الأسباني بعدما خسر أمام مضيفه أتلتيكو مدريد مؤخرا.

وتجمد رصيد كتيبة ليونيل ميسي عند 11 نقطة، ليتراجع الفريق إلى المركز العاشر، وسط غضب كبير لدى جماهير الفريق.

وذكرت صحيفة «ماركا» الإسبانية أنه منذ تطبيق نظام منح الفائز 3 نقاط في الدوري الإسباني في موسم 1995-1996 لم يحظ برشلونة أبدا بحصيلة أضعف من حصيلة الموسم الحالي بعد مرور 8 مباريات.

واقتربت الحصيلة الحالية لكتيبة المدرب الهولندي رونالد كومان لما حصده برشلونة في موسمي 2002-2003 و 2003-2004، ولكن الفارق كان نقطة إضافية حيث حصل برشلونة في الموسمين على 12 نقطة من 8 مباريات.

وآخر مرة حصد فيها برشلونة 11 نقطة بعد أول 8 مباريات كانت في موسم 1991- 1992، وحينها نجح الفريق الكتالوني في التتويج بلقب الدوري الإسباني برصيد 55 نقطة، بفارق نقطة يتيمة عن الوصيف حينها ريال مدريد وفقا لشبكة “أوبتا” العالمية.

برشلونة حقق 3 انتصارات فقط في هذه المباريات الثماني مقابل تعادلين و3 هزائم، ليحتل المركز العاشر على سلم ترتيب الدوري بعد انقضاء الأسبوع التاسع من البطولة.

إصابة ديمبلي

على جانب آخر، تلقى المدرب الهولندي رونالد كومان، ضربة جديدة بعدما تعرض النجم الفرنسي عثمان ديمبلي للإصابة.

وذكرت تقارير صحفية أن ديمبيلي يعاني من إصابة تلقاها خلال مباراة البارسا ضد أتلتيكو مدريد مساء أمس السبت في ملعب واندا ميتروبوليتانو.

وأشارت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية إلى أن ديمبلي خضع لفحوصات طبية صباح اليوم وأكدت معاناته من إصابة بخلع في الكتف.

ولم يصدر برشلونة أي بيان رسمي بشأن إصابة اللاعب حتى الآن، لكن وفقاً لموندو فإن النادي الكتالوني بصدد إصدار البيان في الساعات المقبلة.

ويعني ذلك أن ديمبيلي قد لا يكون متواجداً بنسبة كبيرة في مباراة البارسا القادمة في دوري ابطال أوروبا، ضد دينامو كييف الأوكراني في الجولة الرابعة من دور المجموعات بالتشامبيونزليج.

ترتيب الدوري الإسباني:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى