الأخبارسلايدر

تركيا.. إغلاق جزئي بأول أسبوعين في رمضان بعد رقم هائل للإصابات

الأمة| سجلت تركيا أعلى حصيلة يومية لإصابات فيروس كورونا في البلاد مقتربة من 60 ألف حالة. 

وزارة الصحة التركية كشفت مساء الثلاثاء عن تسجيل 59187 إصابة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، وهو اعلى رقم يومي منذ تفشي الوباء في مارس 2020.

كما تم الإعلان عن تسجيل 273 حالة وفاة نتيجة الفيروس خلال الفترة ذاتها.

وبلغ العدد الاجمالي للاصابات بكورونا في تركيا 3.962 مليون اصابة، واجمالي الوفيات 34455 وفاة.

واليوم قال الرئيس أردوغان إن عدد الإصابات والوفيات تزايد، خاصة في الولايات الكبرى، مما دفعهم إلى تشديد الإجراءات مرة أخرى، وقال: “على الرغم من أننا لا نواجه وضعا من شأنه إجهاد نظامنا الصحي، إلا أننا لا نستطيع الوقوف بجانب هذا الاتجاه”.

وفي هذا السياق، أوضح أردوغان أنه سيتم تشديد الإجراءات أكثر قليلاً في الأسبوعين الأولين من رمضان وسيتم البدء في تنفيذ الإغلاق الجزئي، وقال “هدفنا تحقيق انخفاض كبير في عدد الحالات والوفيات في هذا فترة أسبوعين”.

وذكر الرئيس انه تم تحديث ساعات حظر التجول نهاية الأسبوع لتصبح من الساعة 19:00 مساءً وحتى 05:00 صباحًا.

وقال الرئيس التركي إنه “لن يُسمح بالسفر بين المدن أثناء حظر التجول، باستثناء الحالات الحرجة. وسيتم اعتبار النساء الحوامل والمصابين بأمراض مزمنة والموظفات اللائي لديهن أطفال أقل من 10 سنوات في إجازة إدارية”.

على مستوى الولايات في تركيا، تم تسجيل ولاية كيركلاريلي على أنها الأعلى من حيث عدد الإصابات بوباء كورونا، حيث من بين كل 100 ألف شخص، هناك 882.13 حالة إصابة، وكانت ولاية شرناق الأقل في عدد الإصابات، حيث من بين كل 100 الف شخص 32.17 حالة إصابة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى