الأمة الرياضي

كوبا أمريكا 2019.. البرازيل تتغلب على الأرجنتين بهدفين

البرازيل

الأمة الرياضي | نجح المنتخب البرازيلي في التأهل لنهائي كوبا أمريكا نسخة 2019 التي تقام على ملاعبها ووسط جماهيرها، على حساب الأرجنتين، لتضيع فرصة جديدة للقائد ليونيل ميسي لمعانقة الكأس مع منتخب بلاده.

وحقق منتخب البرازيل الفوز على نظيره الأرجنتيني 2-0 في مباراة نصف نهائي كوبا أمريكا، ليتأهل “السيليساو” للمباراة النهائية، وينتظر الفائز من تشيلي وبيرو.

وافتتح جابرييل جيسوس أهداف المباراة في الدقيقة 19، وصنع اللاعب نفسه الهدف الثاني الذي أحرزه روبيرتو فيرمينو في الدقيقة 71 من أحداث المباراة.

وعاندت الكرة ميسي ورفاقه في أكثر من مناسبة، وحرمت العارضة سيرجيو أجويرو من هدف في الشوط الأول، وجاء القائم ليقف أمام ميسي ويمنعه من إحراز هدف في شوط المباراة الثاني.

تفاصيل المباراة

الدقائق الـ5 الأولى، شهدت استحواذ وسيطرة من جانب المنتخب البرازيلي على مجريات الأمور أملا في خطف هدف مبكر، وسط غياب هجومي للأرجنتين.

وفي الدقيقة 9، أشهر حكم المباراة أول بطاقة صفراء في وجه تاجليافيكو لاعب الأرجنتين بعد عركلة مهاجم البرازيل جيسوس.

وشهدت الدقيقة 12 أول محاولة من جانب الأرجنتين عن طريق تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء من باريديس، لكن مرت بجوار قائم أليسون بسلام.

وسجل جيسوس الهدف الأول للبرازيل في الدقيقة 18 من أحداث المباراة، بعد جملة رائعة بدأت من داني ألفيش، ثم فيرمينو، وأخيرا اسكنها جيسوس في شباك الأرجنتين.

وكاد أجويرو أن يسجل هدف التعادل للأرجنتين في الدقيقة 30 بضربة رأس، لكنها اصطدمت بالعارضة، ليستمر تقدم البرازيل بهدف نظيف.

بداية قوية من جانب الأرجنتين في الدقائق الأولى من شوط المباراة الثاني، وكاد مارتينيز أن يسجل هدف التعادل من تسديدة قوية لكن أليسون يمسك بالكرة.

ومرر جيسوس كرة رائعة داخل منطقة الجزاء

بعد فاصل مهاري لكوتينيو، لكن تسديدة لاعب برشلونة تمر أعلى عارضة الأرجنتين في الدقيقة 55.

وسدد ليونيل ميسي كرة قوية من الجانب الأيسر، لكن اصطدمت بالقائم، وعادت له مرة أخرى، لكن مرت بسلام على مرمى البرازيل في الدقيقة 57 من أحداث المباراة.

وانطلق جيسوس في الدقيقة 71 في هجمة مرتدة سريعة للبرازيل ونجح في مراوغة 3 لاعبين من الأرجنتين، ومرر الكرة لفيرمينو الذي سجل الهدف الثاني للبرازيل بكل سهولة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى