الأخبارسلايدر

إقليم كردستان يعلق على “استهداف قاعدة إسرائيلية”

الأمة| نفت حكومة إقليم كردستان شمال العراق، وجود وكالة استخبارات إسرائيلية داخل الإقليم.

حكومة كردستان قالت في بيان صادر عن د. جوتيار عادل المتحدث باسم حكومة اقليم كوردستان “أفاد عدد من وسائل الإعلام المحلية زوراً باستهداف قاعدة للمخابرات الإسرائيلية في إقليم كردستان  مما أدى إلى مقتل وإصابة بعض موظفيها”.

أضاف البيان “نؤكد، كما فعلنا عدة مرات في الماضي، أن هذا أبعد ما يكون عن الحقيقة وأنه لا توجد وكالة استخبارات إسرائيلية موجودة في إقليم كردستان”.

وأضاف د. جوتيار عادل “نحن نفند بشكل قاطع الادعاءات بوجود مثل هذا الكيان الأجنبي داخل إقليم كوردستان. نشعر بخيبة أمل من هذه الادعاءات غير المسؤولة ونرفض هذه الاتهامات الباطلة التي تهدف إلى تقويض وتعطيل إقليم كوردستان”.

وتحدثت تقارير إعلامية إيرانية يوم الثلاثاء عن استهداف مركز معلومات وعمليات تابع لجهاز الموساد الإسرائيلي في كردستان.وذلك بعد الإعلان عن هجوم على سفينة إسرائيلية قرب موانئ الامارات.

ونقلت التقارير عن مصادر لم تسمها أن “مجموعة مجهولة الهوية قامت باستهداف مركز معلومات وعمليات خاصة تابع للموساد الإسرائيلي في شمال العراق”.

وزعمت أن “الهجوم نتج عنه مقتل وإصابة عدد من القوات الإسرائيلية، واصفة استهداف مركز المعلومات للموساد في شمال العراق بأنه “ضربة جدية” لإسرائيل”. كما أشارت إلى وجود تفاصيل إضافية عن العملية سيتم نشرها لاحقا.

يشار إلى وجود علاقات بين إقليم كردستان وإسرائيل، وكانت تل أبيب العاصمة الوحيدة التي تدعم قرار استقلال إقليم كردستان عن العراق في عام 2018، لكن لا يوجد اعتراف رسمي من حكومة الإقليم بالتعامل مع إسرائيل، التي لا يوجد لها أي تمثيل دبلوماسي في العراق ولا قيم بغداد أي علاقات معها منذ زمن صدام حسين.

رئيس الوزراء الإسرائيلي يكشف تاريخ العلاقة مع كردستان

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى