الأخبارسلايدرسياسة

موقع إسرائيلي يسلط الضوء علي تمركز كتيبة إيرانية في سوريا

كتيبة إيرانيةسلط موقع (ديبكا) الإسرائيلي الضوء علي أرسال كتيبة  إيرانية من القوات الخاصة إلى الأراضي السورية وتمركزها هناك.

وقال الموقع إن الجيش الإيراني أعلن عن ذلك في 21 تشرين الأول/أكتوبر الجاري، وذكر أن عناصر من وحدة النخبة من قواتها الخاصة التابعة للكتيبة رقم 65 تمركزت في سوريا.

ونقل موقع “ديبكا” استنادا لمصادر عسكرية قولها إن “الكتيبة رقم 65 من القوات الخاصة الإيرانية تخضع لتدريبات تؤهلهم للعمل خلف خطوط العدو في مجموعات صغيرة من المقاتلين عندما يسيطرون على قيادات أو مواقع أو مركبات العدو، وينقلون الأسرى الذين يأسرونهم إلى المناطق التي يعمل فيها الإيرانيون، كما يتم تدريب هذه القوات على تنفيذ أعمال تخريبية، مثل تفجير الجسور أو المنشآت الاستراتيجية الموجودة في عمق أراضي العدو”.

وقال الموقع أن الكتيبة الإيرانية  65 دخلت سوريا بعد أن استعاد النظام السوري أغلب مدن الشمال، باستثناء منطقة إدلب من أيدي قوات المعارضة المسلحة وتنظيم الدولة الإسلامية “داعش”.

واعتبر الموقع وجود هذه القوات بمثابة “علامة إنذار” للقوات الأمريكية وإسرائيل والأردن وسوريا؛ وعلي حد قوله “لا أحد من هذه الأطراف يريد أن توضع هذه العناصر الإيرانية ضمن نطاق عمله”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى