الأخبارسلايدرسياسة

كابل: ترحب بقرار “الناتو” رفع قواته إلى 16 ألف عسكرى

 

 

أعلن المتحدث باسم الرئيس الأفغاني أشرف غني في مؤتمر صحفي عقده اليوم الاربعاء في كابل: ترحيبه بقرار حلف شمال الأطلسي (ناتو) رفع عدد قواته في بلاده إلى 16 ألف عسكري.

 

وأضاف عززنا علاقاتنا الاستراتيجية مع الولايات المتحدة والناتو، ونعمل بشكل مشترك على محاربة الإرهاب (..) هم أعلنوا دعمهم المتواصل لقواتنا الأمنية والدفاعية”.

 

يأتي ذلك بعد يوم من إعلان الأمين العام لحلف “الناتو”، ينس ستولتنبرغ، أمس الثلاثاء، في تصريحات له، أن “الحلف بالتعاون مع حلفائه سيرفع أعداد قوات مهمة التدريب، التي يقوم بها في أفغانستان، لتصل إلى 16 ألف فرد”.

 

وفي سياق متصل، قال أمين عام الناتو، في مؤتمر صحفي، عقده في بروكسل، اليوم، على هامش اجتماعات وزراء دفاع الحلف التي تستمر حتى غدٍ الخميس: “سنبقى في أفغانستان لتدريب ومساعدة ودعم القوات الأفغانية حتى تتمكن من محاربة طالبان”.

 

وأضاف: “سندعم وندرب القوات الأفغانية حتى تتمكن من محاربة المنظمات الإرهابية، وتعيد الاستقرار إلى البلاد”.

 

وتابع مسؤول الناتو: “رسالتنا هي أننا سنواصل دعم القوات الأفغانية بالتدريب، وتقديم المساعدة والمشورة، والتمويل أيضًا”.

 

وتتواجد بعثة حلف الناتو “المساندة الحازمة” في أفغانستان منذ يناير/كانون الثاني 2015، وبحسب الاتفاق الثنائي بين الحلف وأفغانستان، فتعداد عسكريي الحلف الموجودين في البلاد يبلغ نحو 13 ألفًا، يتولون مهام التدريب وتقديم الاستشارات لأجهزة الأمن والقوات المسلحة الأفغانية، وتوصف هذه البعثة بأنها غير قتالية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى