الأمة الرياضي

كأس أمم إفريقيا 2019.. نيجيريا تفوز على جنوب أفريقيا في الدقائق الأخيرة

نيجيريا

الأمة الرياضي | تأهلت نيجيريا إلى نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية بعد الفوز على جنوب إفريقيا (2-1) ضمن منافسات ربع نهائي البطولة في لقاء أقيم على استاد القاهرة الدولي.

نيجيريا تقدمت عن طريق صامويل تشيكويزي في الدقيقة 27 قبل أن يتعادل زونجو في الدقيقة 71 بهدف تم احتسابه عن طريق تقنية الفيديو.

وبنفس طريقة فوز جنوب إفريقيا على مصر في دور الـ16، هُزم الأولاد أمام نيجيريا بهدف الدقائق الأخيرة بعد ضربة ركنية حولها إيكونج إلى الشباك في الدقيقة 89 ليعلن فوز النسور.

ملخص المباراة

مرت الدقائق الأولى دون خطورة على المرميين مع تنافس بين نيجيريا وجنوب إفريقيا على السيطرة على الكرة في منطقة وسط الملعب، وشهدت الدقيقة 7 احتساب ركلة ثابتة للنسور الخضراء على الجانب الأيسر لمرمى جنوب إفريقيا على حدود منطقة الجزاء لم تستفد منها نيجيريا.

وفي الدقيقة 27 تقدمت نيجيريا عن طريق اللاعب شيكويزي بعد تمريرة قابلها بتسديدة ارتطمت بالدفاع قبل أن تعود إليه مجدداً ليصبح في مواجهة حارس جنوب إفريقيا في انفراد تام ليسدد كرة أرضية على يسار الحارس مرت إلى الشباك.

وردت العارضة فرصة هدف مؤكد في الدقيقة 50 لمنتخب نيجيريا بعد تسديدة من إيتوبو من ركلة ثابتة على حدود منطقة الجزاء لمست يد الحارس قبل أن تضرب العارضة.

وتوغل أحمد موسى من الجهة اليسرى في الدقيقة 67 ليصل إلى منطقة الجزاء قبل أن يرسل عرضية أرضية خطيرة مرت من الجميع دون متابعة لتضيع فرصة خطيرة للنسور.

وسجلت جنوب إفريقيا هدف التعادل في الدقيقة 71 عن طريق اللاعب زونجو بعد كرة ردت من الدفاع النيجيري بعد عرضية داخل منطقة الجزاء ليحولها اللاعب الجنوب إفريقي إلى الشباك مباشرة، واحتسب الحكم تسلل قبل أن تتدخل تقنية الفيديو لاحتساب الهدف لصالح الفريق الجنوب إفريقي.

وفي الدقيقة 89 سجلت نيجيريا هدف قاتل من ضربة ركنية تم تنفيذها بلعبة عرضية داخل منطقة الجزاء حولها اللاعب ويليام إيكونج إلى الشباك بعد خروج خاطئ من حارس المرمى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى