الأمة الرياضي

كأس أمم إفريقيا 2019.. مدغشقر تحقق انتصارها الأول على بوروندي وتقترب خطوة من دور الـ16

مدغشقر

الأمة الرياضي | حقق منتخب مدغشقر الفوز على نظيره بوروندي بهدف دون رد خلال المباراة التي جمعتهما في إطار منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية، لتقترب خطوة من التأهل إلى دور الـ16.

سجل الهدف اللاعب ماركو اليامريترا في الدقيقة 76 من عمر المباراة.

بدأ بوروندي المباراة بتشكيل مكون من: جوناثان – كريستوف – فريديريك – عمر موسى – كريم نزيجييمانا – جايل بيجيرامانا – جايل دوهاينافيا – سيدريك – شسير – فيستون – ساديو بيراهينو.

بينما بدأ مدغشقر اللقاء بكل من: “آدريان – ميتانيري – فونتيري – رزاق – موبيريس – آمادا – آنست – آليماهاريترا – لالاياما – آندرياتساما – آندريا

سيطر منتخب مدغشقر على معظم مجريات اللقاء، وحاول لاعبون اختراق دفاعات بوروندي في أكثر من هجمة حيث جاءت أولى التهديدات في الدقيقة 14 بعدما سدد آنست كرة قوية لكن جوناثان حارس مرمى بوروندي يتألق ويبعد الكرة لركنية.

تلاها تألق كبير من جانب حارس بورندي جوناثان بعدما أبعد فرصة هدف مؤكد بعد تسديدة من جانب مهاجم مدغشقر آندريا لتتحول الكرة لركنية.

وكاد أميسي سيدريك في الدقيقة 28 أن يسجل هدف بوروندي الأول في البطولة بعدما راوغ مدافع مدافع مدغشقر إلا أن الأخير عاد ليصحح خطأه ويبعد تسديدة اللاعب قبل دخولها المرمى لتظل النتيجة سلبية في الشوط الأول.

ومع بداية أحداث الشوط الثاني، حاول المنتخب البوروندي تهديد مرمى المنافس وفي الدقيقة 68 سدد جايل دوهاينافيا كرة رائعة لكن حارس مرمى منتخب مدغشقر يتألق ويبعد الكرة لركنية.

وفي الدقيقة 76 استطاع ماركو آليمايريترا تسجيل هدف التقدم لصالح منتخب مدغشقر بعدما سدد كرة حرة مباشرة قوية من على حدود منطقة الجزاء لتنتهي المباراة (1-0) لصالح مدغشقر.

بتلك النتيجة رفع منتخب مدغشقر رصيده إلى النقطة الرابعة احتل بها المركز الثاني في جدول المجموعة الثانية خلف نيجيريا التي حمست تأهلها إلى دور الـ16.

مدغشقر تحتاج للفوز في مباراة الجولة الأخيرة أو التعادل لضمان بطاقة التأهل الثانية غلى دور الـ16، حيث حصد المنتخب الغيني نقطة واحدة بينما تذيل بوروندي جدول الترتيب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى