الأمة الرياضي

كأس أمم إفريقيا 2019.. المغرب تفوز على ناميبيا بهدف دون رد

منتخب المغرب

الأمة الرياضي | انتهت المباراة التي جمعت بين المنتخب المغربي ونظيره الناميبي بفوز أسود الأطلس بهدف دون رد في الجولة الأولى من دور المجموعات للمنتخبات المشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية.

ويتواجد المنتخب المغربي في المجموعة الرابعة رفقة كل من ناميبيا، كوت ديفوار وجنوب أفريقيا.

واستهل أسود الأطلس مشوارهم في دور المجموعات أمام ناميبيا وفلت من فخ التعادل السلبي بعدما سدد حكيم زياش ركلة حرة سجلها كيمونيه لاعب ناميبيا عن طريق الخطأ في مرماه.

وشهدت المباراة تألق كبير من جانب كاذوبا حارس مرمى المنتخب الناميبي الذي دافع عن مرماه ببسالة وسط هجمات لاعبي المنتخب المغربي.

وبدأ هيرفي رينار المدير الفني لأسود الأطلس المباراة بتشكيل مكون من: “ياسين بونو – أشرف حكيمي – رومان سايس – مهدي بنعطية – نبيل درار- مبارك بوصوفة – يوسف آيت بن ناصر- مهدي بورابيا – حكيم زياش – نور الدين أمرابط – يوسف النصيري”.

بينما بدأ ريكاردو مانيتي، المدير الفني لمنتخب ناميبيا اللقاء بكل من: “كاذبوا- هانمب – نيامبي – هاوسيب – هورايب- هوتو – ستراك – كيتجيري – شيتامبي – ليمبوندي – تشالوي”.

شهدت بداية المباراة ضغط مبكر من المنتخب المغربي، عن طريق تسديدة قوية من نبيل درار مرت أعلى العارضة في الدقيقة العاشرة من عمر المباراة.

تلاها في الدقيقة 16 ركلة حرة سددها حكيم زياش، أميك بها حارس مرمى المنتخب الناميبي.

وكانت أول محاولات المنتخب الناميبي في الدقيقة 17 من قائد الفريق اللاعب كيتجيري.

واستمرت محاولات المنتخب المغربي ولاعبه المتألق حكيم زياش بإطلاق تسديدة قوية في الدقيقة 23 من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم.

وحاول المنتخب الناميبي استغلال ركلة حرة أتيحت له في الدقيقة 28 تصدى لها ببسالة بونو حارس مرمى المغرب وأبعدها إلى خط التماس.

ومع حلول الدقيقة 35 طالب لاعبو المغرب باحتساب ركلة جزاء بعد التحام بين نور الدين أمرابط مع أحد لاعبي منتخب زامبيا أدت لسقوطه داخل منطقة الجزاء لكن حكم المباراة لم يطلق صافرته لاحتساب الخطأ.

حاول زياش تسجيل هدفًا قبل نهاية الشوط الأول بإطلاق تسديدة قوية بالقدم اليسرى في الدقيقة 36 التقطها حارس المرمى وسط محاولات غير مكتملة من جانب المنتخب الناميبي.

هجمة منظمة للمنتخب المغربي من الناحية اليسرى في الدقيقة 40 عن طريق أشرف حكيمي، تلاها عرضية أرضية شتتها دفاع ناميبيا.

واصل المنتخب المغربي محاولاته مع بداية الشوط الثاني عن طريق يوسف النصيري دون فعالية حقيقة على المرمى، وشهدت الدقيقة 60 ضغط من جانب لاعبي منتخب المغرب عن طريق سفيان بوفال -الذي حل بديلًا لبورابيا- سدد الكرة قوية، لكن الحارس كاذبوا زاد عن مرماه.

وقبل نهاية المباراة، أهدى كيمونيه 3 نقاط غالية للمنتخب المغربي بعدما سدد رأسية عن طريقة الخطأ في مرماه بعد عرضية من حكيم زياش.

بتلك النتيجة تصدر المنتخب المغربي المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط، قبل المواجهة التي ستجمع بين جنوب أفريقيا وكوت ديفوار في الرابعة والنصف عصر غد الاثنين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى