الأمة الرياضي

كأس أمم إفريقيا 2019.. السنغال تتغلب على تنزانيا بهدفين

السنغال

الأمة الرياضي || حقق المنتخب السنغالي فوزًا سهلًا على حساب نظيره التنزاني بهدفين نظيفين، مساء اليوم الأحد، بالجولة الأولى للمجموعة الثالثة بكأس أمم أفريقيا 2019 المقامة في مصر.

فوز السنغال جاء سهلًا في ظل استحواذ الفريق على الكرة منذ بداية اللقاء وحتى نهايته، إذ فشل الفريق التنزاني في تشكيل أي خطورة على مرمى أسود التيرانجا طيلة أحداث اللقاء.

ورفع منتخب السنغال رصيده إلى ثلاث نقاط في صدارة ترتيب المجموعة، بينما تظل تنزانيا في المؤخرة بدون رصيد، قبل خوض الجزائر لمباراة أمام كينيا في نفس المجموعة.

ملخص المباراة

سيطر المنتخب السنغالي على مجريات اللعب بشكل كامل في الدقائق الأولى من اللقاء، حيث كان وصوله إلى منطقة جزاء تنزانيا سهلًا لكن اللمسة الأخيرة لم تكن في المستوى المطلوب.

الفرصة الأولى للسنغال جاءت في الدقيقة السادسة من اللقاء، بعدما تسلم نيانج كرة داخل منطقة الجزاء وسط غياب للدفاع التنزاني، لينفرد بالمرمى ولكنه صوبها في الشباك الخارجية مهدرًا الهدف الأول.

وأطلق سابالي تصويبة سنغالية قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 13، لكنها جاءت في منتصف المرمى ليتصدى لها مانولا بسهولة.

وتعرض ساليف ساني لإصابة قوية في القدم، في الدقيقة 20 من اللقاء، ليخرج على إثرها محمولًا ويحل شيخو كوياتي بدلًا منه في تبديل اضطراري أول.

ونجح بالدي في تسجيل الهدف الأول للسنغال في الدقيقة 28 من اللقاء، بعدما تسلم كرة داخل منطقة الجزاء ليجد نفسه في حالة إنفراد بالحارس، قبل أن يصوبها أرضية قوية سكنت الشباك.

ومهد سار كرة داخل منطقة الجزاء إلى جويي ليصبح في مواجهة مباشرة مع المرمى، لكن ضغط الدفاع التنزاني أدى إلى تصويب الكرة أعلى العارضة في الدقيقة 32.

وألغى التونسي صادق السالمي حكم اللقاء، هدف للسنغال في الدقيقة 33 بعدما سدد كوياتي كرة عائدة من الدفاع في الشباك، بداعي وجود لمسة يد ضد الفريق السنغالي.

وحول بالدي كرة عرضية من ركلة ثابتة في الدقيقة 41 ليقابلها نداي بمقصية رائعة، لكنها مرت أعلى عارضة تنزانيا، ليضيع الهدف الثاني على السنغال.

واستقبل كوياتي كرة عرضية من بالدي ليحولها بالرأس نحو المرمى في الدقيقة 49، لكنها مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى تنزانيا.

وضاعف دياتا من تقدم السنغال في الدقيقة 64 بعدما أطلق تصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، لتسكن أقصى الزاوية اليسرى لمرمى تنزانيا معلنًا عن ثاني الأهداف.

وبعدما تأكد من تحقيق الفوز، هدأ المنتخب السنغالي من سرعة اللعب حفاظًا على لاعبيه، ليستحوذ على الكرة بشكل سلبي دون خطورة على المرمى التنزاني.

وظل التفوق السنغالي في الاستحواذ قائمًا وسط محاولات ضعيفة من تنزانيا للوصول إلى مرمى ميندي، حتى أطلق صادق السالمي صافرته معلنًا نهاية المواجهة بتفوق أسود التيرانجا.

تشكيل السنغال: ميندي، كوليبالي، ساني، سابالي، واجو، جويي، دياتا، نداي، نيانج، بالدي، سار.

تشكيل تنزانيا: مانولا، كاماجي، يوندان، موريس، رامضاني، سالوم، مكامي، عباس، ساماتا، موسوفا، بوكو.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى