الأمة الرياضي

كأس أمم إفريقيا 2019.. السنغال تتأهل لدور نصف النهائي بعد الفوز على بنين

السنغال

الأمة الرياضي | فاز المنتخب السنغالي على نظيره البنيني بنتيجة 1-0 في المباراة التي أقيمت اليوم الأربعاء ضمن ربع نهائي أمم إفريقيا على استاد 30 يونيو.

وعرف أسود السنغال الطريق لنصف النهائي بعد الفوز على سناجب بنين، لينتظر الفريق الفريق الفائز في مباراة تونس ومدغشقر.

أحداث المباراة

حاول المنتخب السنغالي إمتلاك المبادرة منذ بداية اللقاء، بالسيطرة على الكرة والتواجد في وسط ملعب بنين غير أن عناصر بنين في المقابل تراجعت للخلف وحاول الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة.

وأتت أخطر الكرات في النصف ساعة الأولى من المباراة في الدقيقة 26 من كرة ثابتة ذهبت من سوكو إلى ميكائيل بوتيه الذي لعبها بالكعب وذهب بجوار القائم الأيسر لحارس السنغال.

واستلم مانى كرة رائعة أرسلها كوليبالي من الخلف للأمام في الدقيقة 29، ثم أرسل بينية إلى كايتا بالدي لكن مهاجم السنغال لم يتمكن من اللحاق بالكرة بعدما خرج الحارس من مرماه وانقض عليها.

وسنحت فرصة خطرة جديدة في الدقيقة 45+1 من خلال يوسف سابالي الذي لعب تمريرة أرضية داخل منطقة الجزاء لكن الدفاع أبعدها قبل أن تصل إلى مهاجم السنغال أمام المرمى الخالي.

واختتم المنتخب السنغالي المباراة بفرصة مركبة بعدما توقفت تسديدات أكثر من لاعب داخل منطقة الجزاء بين سيقان لاعبي بنين.

بدأ منتخب بنين الشوط الثاني بمحاولة هجومية خطيرة انتهت عن باتو الذي حصل على كرة في منطقة الجزاء لكن التسديدة ذهبت بعيدًا عن المرمى.

وألغى حكم المباراة هدف لصالح ساديو مانى في الدقيقة 54 بسبب وجود تسلل على اللاعب السنغالي، ورجع حكم المباراة إلى جهاد جريشة حكم الفيديو المساعد الذي أكد على صحة قرار التسلل.

كاد ألفريد جوميز حارس السنغال يتسبب في هدف بمرمى فريقه بالدقيقة 66 بعدما أعاد جاساما الكرة له دون وجود أي ضغط من المنافس لكن التمريرة خرجت سيئة من رجله وبدلًا من ارسالها إلى زميله في قلب الدفاع عادت إلى الخلف وخرجت بجوار القائم الأيمن لمرماه ضربة ركنية.

وأحرز إدريسا جاي هدف التقدم لصالح السنغال في الدقيقة 70 بعدما حصل على تمريرة بينية رائعة من مانى في عمق الدفاع ليخترق قلب الدفاع ويسدد كرة تسكن شباك بنين بشكل رائع.

جاء التسلل ليلغي هدفًا ثانيًا لمنتخب السنغال عن طريق ساديو مانى بعدما حصل على تمريرة رائعة من الخلف للأمام في الدقيقة 73 وراوغ حارس المرمى ثم أسكنها الشباك، ليقوم حكم الفيديو المساعد بالتأكيد على صحة قرار التسلل.

واستمرت الإثارة من منتخب السنغال وبالأخص ساديو مانى بعدما حرمه دفاع بنين في الدقيقة 77 من فرصتين للتسجيل كانت أخطرهم التي أبعدها المدافع بالركبة من أمام خط المرمى.

أشهر حكم المباراة بطاقة حمراء مباشرة في وجه لاعب بنين أوليفيه فيردون بسبب خطأ ارتكبه ضد إدريسا جاي الذي تجاوزه وكان في طريقه لمواجهة حارس المرمى.

وحسم المنتخب السنغالي التأهل إلى نصف النهائي لينتظر الفائز في مباراة تونس ومدغشقر التي ستقام غدًا الخميس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى