الأخبارسلايدرسياسة

عاجل| قوات «الشرعية» تقترب من مشارف إحدى عواصم اليمن

الأمة| اقتربت قوات «الشرعية» في اليمن من مشارف عاصمة البيضاء، وسط البلاد، بعد معارك شرسة مع مليشيات جماعة الحوثي المدعومة من إيران.

وقال المتحدث الرسمي للجيش، العميد عبده مجلي، اليوم الثلاثاء، إن «قواتنا حررت وسيطرت على عدد من المناطق بالمحافظة وعلى مشارف مدينة البيضاء -عاصمة المحافظة- وبالقرب من الخط الأسفلتي الرئيسي الرابط بين محافظتي البيضاء وأبين -جنوب».

وتحت شعار «النجم الثاقب»، أطلقت قوات الشرعية منذ الجمعة الماضية، عملية عسكرية لتحرير البيضاء الواقعة تحت قبضة مليشيات الحوثيين.

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن «قوات الجيش اليمني بدعم من المقاومة الشعبية، وغطاء مقاتلات تحالف دعم الشرعية، تواصل لليوم الرابع على التوالي تحقيق الانتصارات في مختلف جبهات القتال بمحافظة البيضاء، وسط انهيار وخسائر كبيرة في صفوف مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة إيرانيًا».

وأوضح أن «قوات الجيش والمقاومة استكملت تحرير عزلة آل مسحر وبرم والسد ومدرسة ال مسحر بمديرية الصومعة وصولاً إلى منطقة الريف ضمن الحدود الإدارية لمديرية البيضاء».

وبحسب وزير الإعلام في الحكومة الشرعية، «معمر الإرياني»، فإن المليشيات نهبت عشرات المليارات من العملة المحلية الريال من مقار بنكية وحكومية بمدينة البيضاء، ونقلتها على متن عربات عسكرية إلى خارج المحافظة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى