الأخبارسلايدر

قصف قاعدة فيكتوريا العسكرية في مطار بغداد

الأمة| تعرضت قاعدة فكتوريا العسكرية مساء الأربعاء قرب مطار بغداد الدولي لقصف صاروخي عقب استهداف قاعدة بلد في محافظة صلاح الدين شمال العراق.

ودوت صافرات الإنذار في قاعدة فيكتوريا العسكرية عقب الهجوم الصاروخي، وانتشر مقطع فيديو على تويتر سمع فيه صوت صافرات الإنذار.

وفي مايو الماضي تم اعتراض صاروخ كاتيوشا قرب مطار بغداد الدولي، فيما سقط صاروخ آخر قرب المطار.

وفي وقت سابق من اليوم سقطت ثلاثة صواريخ على قاعدة بلد الجوية في محافظة صلاح الدين، وقالت وزارة الدفاع العراقية إنه لم يتم تسجيل وقوع خسائر بشرية أو مادية.

وكانت قاعدة بلد الجوية التي تضم طائرات F 16 ومدرعات استهدفت في مايو الماضي بقصف صاروخي، وقبلها منتصف مارس الماضي بسبعة صواريخ وفي يناير الماضي سقط أربعة ضحايا بعد قصف القاعدة بثمانية صواريخ. فيما أكدت وزارة الدفاع الامريكية في أكثر من مناسبة أن القاعدة لا يتواجد بها قوات أمريكية وأنها فقط تضم موظفين أمريكان تابعين لشركة صغيرة.

واليوم أفرج عن القيادي في الحشد الشعبي قاسم صالح بعد اعتقاله بعدة تهم من بينها التخطيط للهجوم على القواعد العسكرية الأمريكية.

ويأتي الهجوم على القاعدتين العسكريتين الأمريكيتين في العراق في ظل استعداد البلاد لخوض الانتخابات المبكرة خلال 4 أشهر.
ومنذ مقتل الجنرال الإيراني قاسم سليماني قائد فيلق القدس بالحرس الثوري في غارة أمريكية مطلع 2020 برفقة رئيس الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، تشن المليشات الشيعية المدعومة من طهران هجمات على السفارة الأمريكية والقواعد العسكرية التي يتواجد بها قوات أمريكية.
Latest posts by عبده محمد (see all)
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى