الأخبارتقارير

الكاظمي يعلن اعتقال قيادات أمنية عقب قصف المنطقة الخضراء

الأمة| قال رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي إنه تم اعتقال قيادات أمنية عقب القصف الصاروخي أمس الاحد على المنطقة في العاصمة بغداد.

الكاظمي قال في مؤتمر صحفي اليوم الإثنين:”ان الصواريخ وقعت على عراقيين وأصابتهم ,مضيفا اننا لن نقبل بأي اعتداء على البعثات الدبلوماسية”.

وتابع: اعتقلنا مجموعة من المشتبه بهم في عملية القصف، مشيرا الى انه تم توقيف مسؤولين عن قواطع أمنية وادخلوا السجن بعد القصف الأخير.

ولم يذكر رئيس الوزراء أسماء أو رتب من تم اعتقالهم.

وكانت 8 صواريخ كاتيوشا سقطت في مناطق متفرقة من المنطقة الخضراء مساء يوم أمس الأحد، مما أدى الى إصابة جندي والحاق اضرار بعدد من العمارات السكنية والعجلات المدنية.

عثرت القوات الأمنية على منصات صواريخ الكاتيوشا التي استهدفت المنطقة الخضراء ليلة أمس في احدى الساحات الفارغة في منطقة معسكر الرشيد جنوب شرقي بغداد.

وأدانت عدة دول عربية في مقدمتها مصر قصف المنطقة الخضراء التس تضم مقار عددا من البعثات الدبلوماسية الأجنبية.

وشهدت المنطقة الخضراء التي تضم مقار البعثات الدبلوماسية، هجمات بالصواريخ منذ أواخر العام الماضي، استهدفت أغلبها السفارة الأمريكية، فيما كانت أصابع الاتهام موجهة دائما إلى مليشيات مسلحة تدين بالولاء إلى إيران.

وتصر الكتل السياسية التابعة لأحزاب شيعية تمتلك مليشيات مسلحة، على الانسحاب الأمريكي الكامل من العراق. ومطلع العام أقر البرلمان قانونا لإخراج القوات الأجنبية من البلاد، بعد حادثة اغتيال الجنرال الإيراني قاسم سليمان قائد الحرس الثوري، وبرفقته أبو مهدي المهندس زعيم الحشد الشعبي في غارة أمريكية بالعاصمة بغداد.

Latest posts by عبده محمد (see all)
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى