الأخبارسلايدر

قصف إسرائيلي على سوريا ومعلومات عن تدمير مراكز صواريخ إيرانية

الأمة| شن الحيش الإسرائيلي هجمات صاروخية في ساعة مبكرة من اليوم الجمعة على ريف حماة وسط سوريا، وقال المرصد السوري إن مستودعات ومراكز تصنيع صواريخ للميليشيات الإيرانية دمرت في القصف، فضلا عن وجود خسائر بشرية.

وقالت وكالة الأنباء السورية الرسمية “وسائط الدفاع الجوي في الجيش العربي السوري فجر اليوم لعدوان إسرائيلي عبر رشقة صواريخ باتجاه منطقة مصياف بريف حماة وأسقطت معظم الصواريخ المعادية”.

وقال مصدر عسكري سوري: “في تمام الساعة 12:40 من فجر هذا اليوم شن العدو الإسرائيلي عدوانا بتوجيه رشقة صواريخ من شمال مدينة طرابلس اللبنانية باتجاه منطقة مصياف بريف حماة الغربي وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي للصواريخ المعادية وأسقطت معظمها”.

من جهة أخرى، قال المرصد السوري إن الصواريخ الإسرائيلية دمرت مستودعات ومراكز لتصنيع صواريخ قصيرة ومتوسطة المدى تابعة للمليشيات الإيرانية في منطقة البحوث العلمية “معامل الدفاع” ضمن منطقة الزاوية بريف مصياف، كما جرى استهداف مراكز ومواقع في معسكر الطلائع بمنطقة الشيخ غضبان بريف مصياف أيضاً.

وذكر المرصد أن 9 قتلى سقطوا في الهجمات الصاروخية، وقال “خلفت الضربات تلك 6 قتلى من جنسيات غير سورية”.

يذكر أن منطقة مصياف يتواجد فيها مركزاً لتطوير صواريخ متوسطة المدى في قرية الزاوي ومعسكر الطلائع في قرية الشيخ غضبان بريف مصياف.

وفي 4 يونيو/حزيران الماضي، استهدف قصف مستودعات عسكرية ضمن “معامل الدفاع” الواقعة في منطقة الزاوي بريف مصياف غربي حماة، الأمر الذي أدى لسقوط خسائر بشرية ومادية فادحة.

ووفقاً لمصادر المرصد السوري، فإن 9 أشخاص على الأقل قتلوا بالقصف، هم 4 من الجنسية السورية لا يعلم فيما إذا كانوا من قوات النظام أو يعملون في صفوف القوات الإيرانية، و5 مجهولي الهوية.

وفي 24 أكتوبر/ تشرين الثاني الماضي قصف الجيش الإسرائيلي محيط جبل المانع بريف دمشق جنوب القنيطرة” دون وقوع خسائر بشرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى