الأخبارسلايدر

قصر العمل بهذه المهن على السعوديين فقط

ذكرت وسائل إعلام سعودية بأنه بدأ اليوم الاربعاء تنفيذ قرار وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، قصر وظائف جديدة في إطار خطة المملكة إيجاد فرص عمل للشباب واستبعاد الوافدين.بتوطين الوظائف التعليمية في منشآت التعليم العام الأهلي في المدارس الأهلية والمدارس العالمية للبنين والبنات المرحلة الأولى؛ وفق عدد من التخصصات وعلى عدة مراحل تُطبق بنسب محددة على ثلاث سنوات.

ويستهدف القرار زيادة نسب التوطين في المدارس الأهلية بجميع التخصصات بما فيها الرياضيات والفيزياء والأحياء والعلوم والحاسب الآلي.

بالإضافة إلى زيادة نسب التوطين في تخصصات اللغة العربية والهوية الوطنية والدراسات الإسلامية والاجتماعيات والتربية الفنية والتربية البدنية كمرحلة أولى في المدارس العالمية.

وأوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن القرار يهدف إلى توفير 28 ألف وظيفة تعليمية لأبناء وبنات الوطن في التعليم الأهلي والعالمي خلال الثلاث سنوات القادمة.

ويأتي هذا القرار منسجماً مع خطة الوزارة في التوطين وزيادة فرص مشاركة السعوديين والسعوديات في سوق العمل ودعم إجمالي الناتج المحلي.

يذكر أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أصدرت منذ بداية العام الجاري عدة قرارات توطين منها ، توطين المجمعات التجارية المغلقة، والمطاعم والمقاهي، وأسواق التموين المركزية، والمهن التعليمية في التعليم العام الأهلي .

وكانت السعودية بدأت خطة التوطين في 2018 بتخصيص 12 من الوظائف المسعودة لحل لمشكلة البطالة في المملكة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى