أمة واحدةسلايدر

قريشي يطلع المجتمع الدولي عن الوضع الإنساني في أفغانستان

 ألقى وزير الخارجية مخدوم شاه محمود قريشي كلمة أمام الاجتماع الوزاري رفيع المستوى حول الوضع الإنساني في أفغانستان الذي عقد أمس في جنيف بصيغة مختلطة. دعا وزير الخارجية في خطابه المتلفز المجتمع الدولي إلى التواصل المستمر مع أفغانستان.

 أطلع وزير الخارجية المجتمع الدولي على استمرار الدعم الإنساني من باكستان بعدة طرق ، بما في ذلك تسهيل إجلاء الموظفين الدوليين ونقلهم ، وإنشاء ممر إنساني لإيصال مواد الإغاثة ، وتقديم المساعدة العينية من باكستان  للاخوة الأفغان من خلال الطرق الجوية والبرية. وتعهد باستمرار تقديم المساعدات الإنسانية الباكستانية التي تشمل الغذاء والأدوية لأفغانستان بالإضافة إلى استضافة أكثر من 3 ملايين لاجئ أفغاني. ودعا إلى التضامن الدولي مع الشعب الأفغاني ، سواء من حيث الدعم المالي أو السياسي. وشدد على ضرورة تجديد الشراكات التنموية ودعم بناء الدولة وتلبية الاحتياجات الإنسانية للشعب الأفغاني.

 وقد استضاف الاجتماع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش بمشاركة رؤساء مختلف وكالات الأمم المتحدة بما في ذلك مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية واليونيسيف وبرنامج الأغذية العالمي وصندوق الأمم المتحدة للسكان ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين واللجنة الدولية للصليب الأحمر. كما حضر الاجتماع عدد من الوزراء من دول مختلفة منها سويسرا وقطر وألمانيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة وتركيا وفرنسا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى