سلايدرمنوعات

قرابة 10 آلاف وفاة.. الأردن يسجل مئات الإصابات الجديدة بكورونا

الأمة| سجل الأردن، اليوم الخميس، مئات الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد وارتفاع إجمالي عدد الوفيات لنحو 10 آلاف حالة.

وأوضحت وزارة الصحة الأردنية، في بيان، نشرته وكالة الأنباء الرسمية، أن المملكة سجلت 7 وفيات و 400 إصابة جديدة بالفيروس التاجي ليرتفع العدد الإجمالي للوفيات إلى 9929 وفاة و 763106 إصابة.

وأضافت وزارة الصحة، أن عدد الحالات النشطة حاليّا وصل إلى 7626حالة، بينما بلغ عدد الحالات التي أدخلت اليوم إلى المستشفيات 71 حالة، كما بلغ عدد الحالات التي غادرت المستشفيات 49 حالة، في حين بلغ العدد الإجمالي للحالات المؤكدة التي تتلقى العلاج في المستشفيات 496 حالة.

فيما بلغت نسبة إشغال أسرة العزل في إقليم الشمال بلغت 6 بالمئة، بينما بلغت نسبة إشغال أسرة العناية الحثيثة 19بالمئة، كما بلغت نسبة إشغال أجهزة التنفس الاصطناعي في الإقليم ذاته 13 بالمئة.

وأشار البيان إلى أن نسبة إشغال أسرة العزل في إقليم الوسط بلغت 15 بالمئة، في حين وصلت نسبة إشغال أسرة العناية الحثيثة في الإقليم ذاته إلى 26 بالمئة، بينما بلغت نسبة إشغال أجهزة التنفس الاصطناعي 9 بالمئة.

كما بلغت نسبة إشغال أسرة العزل في إقليم الجنوب 10 بالمئة، ونسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة 8 بالمئة، ووصلت نسبة إشغال أجهزة التنفس الاصطناعي في الإقليم ذاته 4 بالمئة.

وخلال الساعات الماضية سجلت المملكة 468 حالة شفاء، ليصل العدد الإجمالي لحالات الشفاء المتوقعة بعد انتهاء فترة العزل 14 يومًا إلى 745551 حالة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى