الأخبارسلايدرسياسة

مقتل وجرح العشرات في انفجار وسط اليمن

انفجار في اليمن – أرشيفية

الأمة| كشفت مصادر يمنية، مساء اليوم السبت، مقتل وجرح العشرات في انفجار محطة لتعبئة الغاز المنزلي بمدينة البيضاء، الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي، المدعومة من إيران، وسط اليمن.

 

وقالت المصادر، إن “انفجارا لم يعرف أسبابه، وقع في محطة لتعبئة الغاز المنزلي، وسط مدينة البيضاء، التي تحمل اسم المحافظة”، حسب ما نشرته وكالة الأناضول التركية.

وأضافت المصادر أن “الانفجار أدى إلى سقوط 3 قتلى وجرح العشرات، أثناء اصطفافهم قرب المحطة من أجل التزود بمادة الغاز المنزلي”.

وأشارت المصادر إلى أنه “تم نقل الجرحى إلى عدة مرافق صحية في المدينة، وأن بعضهم في حالة حرجة”.

وتحدثت المصادر عن تضرر مبان ومحال تجارية قريبة جراء الانفجار.

ونشر ناشطون يمنيون مقاطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر لحظة الانفجار الذي يبدو هائلا، فيما ارتفعت ألسنة النيران عاليا.

ويشهد اليمن حربا منذ أكثر من 6 سنوات، أودت بحياة 233 ألف شخص، وبات 80 بالمئة من السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على المساعدات للبقاء أحياء، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.

ويزيد من تعقيدات النزاع أن له امتدادات إقليمية، فمنذ مارس 2015 ينفذ تحالف عربي بقيادة الجارة السعودية، عمليات عسكرية دعما للقوات الحكومية، في مواجهة الحوثيين المدعومين من إيران، والمسيطرين على عدة محافظات، بينها العاصمة صنعاء.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى