الأخبارسلايدر

قصف قاعدة بلد في العراق بـ 8 صواريخ وسقوط 4 ضحايا

الصورةالأمة| استهدفت قاعدة بلد العسكرية في محافظة صلاح الدين شمال العراق اليوم الأحد بـ 8 صورايخ على الأقل في هجوم هو الثاني من نوعه خلال أسبوع والثالث خلال الشهر الجاري، وأسفر ذلك عن وقوع إصابات.

وقالت خلية الإعلام الأمني إن 8 صورايخ كاتيوشا ضربت القاعدة العسكرية المشتركة الواقعة جنوب محافظة صلاح الدين، وأصيب في الهجوم أربعة عسكريين عراقيين.

https://twitter.com/SecMedCell/status/1216396124380188673

ويعد هذا الهجوم هو الثاني بعد قصف صاروخي يوم الخميس الماضي لم يسفر عن أضرار، كما سبق استهداف القاهدة يوم 4 ينانر/ كانون الثاني الجاري بثلاث صواريخ.

وتضم قاعدة بلد الجوية قوات أمريكية عراقية ومدرعات بالإضافة إلى طائرات F 16 العراقية وتقول معلومات إن القاعدة شبه خالية من الوجود الأمريكي.

https://twitter.com/SAD38094106/status/1216402131273633792

ولم تعلن بعد أي جهة مسئوليتها عن الهجمات التي تنفذ في الغالب من قبل مليشيات عراقية تدعمها إيران، وكان الحرس الثوري أعلن الأربعاء الماضي مسئوليته عن قصف قاعدتين أمريكيتين في العراق بعشرات الصواريخ ردًا علة مقتل الجنرال الإيراني قاسم سليماني، فيما لم يسفر القصف عن خسائر بشرية بحسب واشنطن، وقال مسئولين إيرانيون إن بلادهم ستكتفي بهذا الرد.

 

لاحقا طالب وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو الحكومة العراقية بمحاسبة المسئولين وقال عبر تويتر “غاضبون من تقارير عن هجوم صاروخي آخر على قاعدة جوية عراقية. أصلي من أجل الشفاء العاجل للجرحى وأدعو حكومة العراق إلى محاسبة المسؤولين عن هذا الهجوم على الشعب العراقي”.

من جانبها نفت وزارة الدفاع الأمريكية وجود أي من أفراد الجيش الأمريكي أو التحالف الدولي في قاعدة بلد أثناء تعرضها للقصف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى