الأخبارسلايدرسياسة

قاسم سليماني في محاولة أخيرة لإثناء قادة كرستان عن الإستفتاء

قاسم سليمانيقالت تقرير إخباري لوكالة “فرانس برس” إستنادًا الي مصدر في محافظة السليمانية إن قائد “فيلق القدس” الإيراني، قاسم سليماني حضر إلى إقليم كردستان العراق لعقد تشاورات مع مسؤولين في الإقليم حول الإستفتاء.

وذكر المصدر  أن سليماني يتواجد اليوم الأحد في السليمانية وسينتقل إلى أربيل، في زيارة ثانية وأخيرة قبل الاستفتاء لتحذير القادة الكرد من المضي فيه.

وأوضح أن قاسم سليماني كان قد “وعد في زيارته السابقة بأن تضغط إيران على القيادات العراقية في بغداد للاستجابة لمطالب الأكراد لحل خلافاتهم العالقة حول مواضيع موازنة الإقليم، ومشكلة رواتب البيشمركة، والمناطق المتنازع عليها”.

وأكد مسعود البرازاني رعيم الإقليم في تصريحات له الجمعة الماضية، خلال مظاهرة مؤيدة له من قبل أنصاره، عزم الإقليم علي إجراء إستفتاء الإستقلال في موعده دون أي تاخير.

وكانت حكومة كردستان العراق قد حددت الـ 25 من سبتمبر المقبل، موعدا للإستفتاء.

وتعارض دول عدة من بينها ايران وتركيا بالإضافة الي العراق، إنفصال إقليم كردستان عن الدولة العراقية، كما هددت الدول الثلاث، بالرد علي كردستان في حال حدوث الإستفتاء.

 

وفيما يشير الي مضي الإقليم نحو الإستفتاء، وضعت مفوضية الإنتخابات في الإقليم أكثر من 400 صندوق للاقتراع ضمن الحدود الإدارية في أربيل، فيما تستعد قوات الأمن الداخلي لتأمين عملية الإقتراع.

• طالع أيضا:

رئيس وزراء تركيا يحذر قادة كردستان العراق من عواقب أمنیة واقتصادية
أمين الأمم المتحدة: إستفتاء كردستان العراق يصرف الأنظار عن حرب داعش

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى