الأخبارسلايدرسياسة

قائمة جديدة تضم 19 شخصية سعودية ممنوعة من السفر

الشيخ عائض القرني، أحد الـ 19 الممنوين من السفر
الشيخ عائض القرني، أحد الـ 19 الممنوين من السفر

نشر حساب “معتقلي الرأي” السعودي -الذي أصبح من المصادر الموثوق بها حول الاعتقالات في المملكة- قائمة جديدة تضمن 19 شخصية سعودية منعتهم السلطات السعودية من السفر خارج المملكة، على رأسهم الشيخ عائض القرني.

وونهاية الشهر الماضي تداول ناشطون على منصات مواقع التواصل الاجتماعي أسماء 26 شخصية بارزة قالوا إن السلطات السعودية فرضت عليهم مؤخرا منعا من السفر خارج البلاد.

وضمّت القائمة السابقة التي نشرها الحساب ذاته، دعاة وإعلاميين وكتابا ومغردين بارزين منهم الشيخ محمد العريفي والإعلامي أحمد الشقيري.

وقال حساب “معتقلي الرأي” أن القائمة الثانية والجديدة للممنوعين من السفر عممت على جميع المنافذ الحدودية والمطارات بالمملكة وتضم: عائض القرني وناصر الحنيني وسعود الفنيسان ومحي الدين صالح كامل وعصام أحمد مدير وباسم عالم وتوفيق السيف وفهد العرابي الحارثي وعصام بصراوي وراشد الزهراني وعبدالله زقيل وعبدالله المديفر وعبدالعزيز قاسم ومنصور السالمي وعبدالله الملحم وسعد الدريهم وأسماء الروشيد وإبراهيم الدويش ومحمد الدويش.

يذكر أن السلطات السعودية شنت منذ سبتمبر الماضي حملات اعتقال لرجال دين ومثقفين ونشطاء، وصفتها منظمة هيومن رايتس ووتش بأنها تتناسب مع نمط انتهاكات حقوق الإنسان في البلاد.

قائمة جديدة تضم 19 شخصية سعودية ممنوعة من السفر

وكالات

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى