الأخبارسياسة

قائد عسكري يمني: ننتظر التوجيهات لدخول صنعاء


زار المتحدث باسم التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، العقيد تركي المالكي، اليوم الأحد، جبهة “نهم” شرقي العاصمة صنعاء، برفقة وفد حكومي في زيارة هي الأولى من نوعها، بحسب بيان للجيش اليمني.

وقال العقيد عبدالله الشندقي الناطق الرسمي للمنطقة العسكرية السابعة في الجيش اليمني، في بيان وصل الأناضول نسخة منه، إن المالكي زار اليوم جبهة “نهم” بصحبة وفد حكومي برئاسة وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني ووكيل الوزارة عبدالباسط القاعدي.

واطلع المالكي خلال الزيارة “على سير العمليات العسكرية في الجبهة، وما حققه الجيش اليمني من تقدم وانتصارات كبيرة في بوابة صنعاء الشرقية لدحر مليشيات الحوثي”، وفق البيان.

ويسعى الجيش الحكومي مدعوما بالتحالف العربي لاستكمال السيطرة على مديرية نهم التي تبعد عن صنعاء قرابة 55 كم، والانتقال لمديرية “أرحب” القريبة من مطار صنعاء الدولي.

وبحسب البيان، أكد قائد المنطقة العسكرية السابعة اللواء ناصر الذيباني “حرص الجيش الوطني على احترام القانون الدولي وقواعد الاشتباك في الحرب ومراعاته لوضع المدنيين الذين تتخذهم المليشيات (في إشارة لجماعة أنصار الله “الحوثيين”) دروعا بشرية وكذلك الأطفال الأسرى الذين تزج بهم إلى محارق الموت”.

وقال الذيباني : “لا يفصلنا عن العاصمة صنعاء سوى عدة كيلومترات، وننتظر توجيهات القيادة السياسية والعسكرية لنكون قريبا داخل العاصمة صنعاء”.

بدوره أكد “المالكي” “استمرار التحالف في الوقوف مع الشرعية وإسناد الجيش الوطني لدحر مليشيات الحوثي الانقلابية لتحقيق سلام دائم وشامل في اليمن”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى