آراءمقالات

فيلم الملعب الأسود «Pitch Black» على «MBC2»

Latest posts by د. مالك الأحمد (see all)

مجموعة «MBC2» تساهم وبقوة بالإفساد الأخلاقي والأخطر العقائدي، ‏ بفيلم الملعب الأسود «Pitch Black» الذي يُعدّ نموذجًا صارخًا وهو مليء برسائل واضحة وخفية مضادة للإسلام والإيمان والقدر.

‏‏الفيلم يبرز صورة الإسلام في أزياء نمطية تاريخية متخلفة (رغم أن الفيلم في زمن مستقبلي وتقدم العلوم) ومن خلال شخصية ساذجة متخلفة نفعية.

‏‏من الرسائل الخفية أن الإيمان فكرة خاطئة لا تفيد صاحبها شيئا في الحياة، ‏وأن من لا يؤمن بها يحقق النجاح والتقدم فقد استطاع الملحد إنقاذ المسلم!

‏‏عبر الفيلم عن الإسلام عبر شخصية “إمام” يؤمن بالدين ووجود الله والقدر، ‏يرتدي أزياء بدوية تاريخية لا تناسب عصر المركبات الفضائية عبر الكواكب.‏

‏رفع الفيلم من شان الملحد (رغم انه قاتل محترف) إلا أنه ذو الشهامة والقوة والذكاء والإقدام والتضحية وقاد المجموعة لبر الأمان.‏

‏الفيلم استعمل عدة أساليب في تشويه الإيمان والإسلام كما صور حملته بالتناقض في الدين حيث جعله يخسر أبناءه رغم إيمانه ويعجز عن إنقاذ نفسه.‏

‏اعتمد الفيلم على التدرج في نقد الإيمان والقدر.

‏الخمر كانت السبب في إنقاذ المجموعة بمن فيهم الرجل المؤمن الذي تحرج من الشرب رغم الضرورة !

‏‏أبقى الفيلم المسلم حياً حتى النهاية لتتحقق رسالة الفيلم في انتصار الإلحاد على الإيمان فالذي أنقذ الرجل المسلم ليس هو الله تعالى بل الملحد!

‏‏الفيلم مليء بعبارات السخرية من الدين والخالق والإيمان ولم تكلف «MBC2» نفسها في حذف هذه الألفاظ والمشاهد.

‏على ماذا يدل ذلك ؟!‏

‏‏الفيلم مليء بالحوارات الفلسفية في جانب الإيمان والقدر وتتضمن كفر ودعوة صريحة للإلحاد ومع ذلك تقوم ‪ «MBC2»  بالترجمة بكل أمانة!

من يتوقع أن يتم عرض ترجمة حرفية في سب الخالق عز وجل “أنا أمقته” ورفع من شان الملحد!

‏هذه «MBC2» تروج للإفساد الأخلاقي والعقائدي

‏الخطورة أن الكثير من العبارات والكلمات تأتي في سياق اكشن ومغامرات

لا تعطي الفرصة المشاهد للنقد والتفكير !

‏هذه مجموعة «MBC2» وهذا ما تريده للجمهور العربي المسلم

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى