«لا تشكُ للناسِ جُـرحًا أنتَ صاحبهُ».. النسخة الجديدة.. فيديو

الشاعر كريم العراقي
الشاعر كريم العراقي

شاهد بالفيديو.. «لا تشكُ للناسِ جُـرحًا أنتَ صاحبهُ».. للشاعر كريم العراقي..  المولود  في حي الشاكرية في كرادة مريم في بغداد وحصل على دبلوم علم النفس وموسيقى الأطفال من كلية المعلمين في بغداد. والذي عمل مدرسا في مدرسة بغداد لعدة سنوات، ثم أصبح المدرب المسئول عن كتابة «أغنية الوصيفة الصغيرة».

السيرة الذاتية للشاعر كريم العراقي

ولد في حي الشاكرية في كرادة مريم في بغداد وحصل على دبلوم علم النفس وموسيقى الأطفال من كلية المعلمين في بغداد.

 

عمل كريم العراقي مدرسا في مدرسة بغداد لعدة سنوات، ثم أصبح المدرب المسئول عن كتابة «أغنية الوصيفة الصغيرة».

 

يكتب وينشر منذ سنوات دراسته الابتدائية، وينشر في عدد من المجلات العراقية منها مجلة المؤجر، الراصد، إذاعة وتلفزيون، ابن البلد، توعية عمالية، ومجلة الشباب.

 

تتنوع اهتمامات كريم من كتابة الشعر الشعبي والأغاني والأوبريت والدراما والنثر، وقد اهتم بالثقافة والأدب منذ أن2 كان في المدرسة الابتدائية لأنه عبقري واضح.

 

أما مجال تأليف الأغنية فقد بدأ عام 1974 عندما اقترح طالب المدرسة الإعدادية كريم أغنيتين للأطفال الشميسة ويا خالة يا 4 الخياط، ثم نشر العديد من الأعمال الناجحة.

 

2005 سجل كريم أول مرة شريطا لروتانا بعنوان دلول وهو أبرز قصيدة في الفرقة يؤديها ويعبر فيها عن حبه للعراق بشكل منفرد.

 

سفره وعمله

 

غادر كريم العراق إلى تونس في أوائل التسعينيات، وتزامن رحيله مع خروج كثير من العراقيين عن الأدب والفن، لأن العراق في التسعينيات أصبح دولة بلا حوافز.

 

ظهر كريم العراقي في التلفزيون العراقي في الثمانينات، مثل نشرة الأخبار المسائية، لأنه كان من أهم كتاب شعر القادسية لصدام.

 

اشتهر كريم العراقي بقصائده التي شجعت الجنود العراقيين على القتال ضد إيران.

 

استجاب لدعوة عمل، انتقل إلى مدينة سوسة في التسعينيات وغادر تونس بعد بضع سنوات للسفر بين عدة دول عربية حتى استقر أخيرًا في الإمارات العربية المتحدة.

 

عمل كمحرر فني في «مجلة العراق الفنية» لسنوات عديدة، وكان عضوًا في الجمعية العالمية والملحنين والناشرين الموسيقيين.

 

وعمل محررًا إخباريًا في العديد من المجلات العربية في مصر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

 

لذا أدعوك للتعرف على المزيد من الأشعار عن الزواج والتهنئة بهذا العيد عبر مقال: شعر عن عيد الزواج

 

الجوائز التي حصل عليها

 

حصل على جائزة اليونيسف لأفضل أغنية إنسانية عن قصيدة «تذكر» من تأليف وغناء الفنان كاظم الساهر والتي غناها عشرات المطربين العراقيين والعرب.

 

يشغل حاليا منصب رئيس تحرير الأخبار في مجلة «سيدتي» وأجرى العديد من المقابلات والمقابلات مع قنوات فضائية عربية أرضية وفضائية والعديد من الصحف العربية.

 

عند غياب الزواج تتمنى الزوجة أن ترسل له أجمل الكلمات، ولذا قد أعددنا لها مقال متكامل عن رسائل عيد الزواج للزوج المسافر ورسائل جريئة للزوج المسافر عبر مقال: رسائل عيد الزواج للزوج المسافر ورسائل جريئة للزوج المسافر

 

أهم أعماله الأدبية

 

«ديوان للمطر»، «ذات مرة» وهي حكايات شعبية، «سالم يا عراق» قصائد شعرية، للأطفال، «الخنجر الذهبي» رواية للأطفال، «الشارع المهاجر» رواية للأطفال، «كسل وبغلته الرمادية» رواية للأطفال.

Related Posts

Next Post