منوعات

فلسطين تشارك في معرض الجاليات بـ الأرجنتين

شاركت سفارة فلسطين في معرض الجاليات في العاصمة الأرجنتينية بوينوس أيرس Expo Colectividades 2017)، وهو الأول من نوعه، والذي نظمته حكومة العاصمة، ووصف بأنه الأهم في أمريكا الجنوبية من حيث مستوى المعروضات في الأجنحة المشاركة والتنظيم والمهرجانات الفنية التي تخللته.

 

وكان لفلسطين جناح مميز.. تم عرض صور لمدينة القدس وصور أخرى تمثل المدن الفلسطينية، والحياة اليومية للإنسان الفلسطيني قبل 1948، كما احتوى الجناح على الزي التقليدي الفلسطيني بالإضافة إلى مطرزات أخرى وأعمال حرفية، وشاشة عرضت أشرطة فيديو تعرض محطات في التاريخ الفلسطيني المعاصر، بالإضافة إلى الشعر مترجما إلى الإسبانية والأغاني الشعبية وأخرى دعائية للترويج السياحي.

 

كما جرى  توزيع ما يقارب 12 ألف نسخة من المواد الإعلامية المختلفة عن المدن الفلسطينية، وأخرى تشرح أبرز محطات القضية الفلسطينية من النكبة وحتى الواقع الحالي لدولة فلسطين تحت الاحتلال، كما تم توزيع جوائز سحب بالقرعة في الساعة الأخيرة من المعرض تحتوي على كتب عن فلسطين وحلويات وكوفيات.

 

أما القسم الخارجي من الجناح والذي يحتوي على المأكولات الشعبية الفلسطينية فقد شهد إقبالاً كثيفًا من قبل المواطنين، وتم عرض لوحة أمام القسم كتب عليها ” مأكولات تراث فلسطيني”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى