الأمة الثقافية

فلسطين: افتتاح معرض الكتب وبرنامج المكتبة الإلكتروني بجامعة الاستقلال

افتتح رئيس مجلس أمناء جامعة الاستقلال بأريحا اللواء توفيق الطيراوي، ورافقه رئيس الجامعة عبد الناصر قدومي ونوابه، معرض الكتب الجديدة وإطلاق برنامج إدارة المكتبة الالكتروني الجديد، في مكتبة الشهيد خالد الحسن في حرم جامعة الاستقلال السبت.
 
وعبر معالي الطيراوي، عن فخره واعتزازه بالجهود المبذولة من إدارة المكتبة وطاقمها، وخاصة الجهد الالكتروني “الفهرس الالكتروني” الذي قام بتصميمه أ. منجد أبو بكر بحرفية عالية وتنافسية مع جامعات عالمية.
 
وطالب الطيراوي، بتعميم الجهد الالكتروني على كافة الأقسام والدوائر في الجامعة، الامر الذي سيساهم في تطور الجامعة واللحق بالركب الالكتروني ما سينعكس على الخدمات المقدمة.
 
من جهته، أبدى رئيس الجامعة عبد الناصر قدومي اعجابه بقاعدة البيانات الموجودة في مكتبة الشهيد خالد الحسن، وأهميتها للباحثين في كافة التخصصات، ما يدل على الإنجاز المهم والتطور الذي تتمتع به المكتبة.
 
بدورها، تحدثت مها يحيى مديرة دائرة مكتبة الشهيد خالد الحسن، عن الكتب الجديدة التي تم شراؤها من معرض القاهرة الدولي للكتاب للعام 2017، والذي بلغ عددها 1600 كتاب ومرجع تدعم كافة التخصصات الموجودة في جامعة الاستقلال.
 
وأكدت أنه تم شراء الكتب بناء على توصيات من العمداء وأعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة، مع الاخذ بعين الاعتبار حاجة الطلبة أثناء العملية الدراسية، إضافة الى البرنامج المحوسب الذي يلائم احتياجات الباحثين والمراجعين للمكتبة.
 
يذكر أن مكتبة الشهيد خالد الحسن تقوم بدور رئيس في خدمة المجتمع الأكاديمي الممثل في طلبة الجامعة وموظفيها وهيئتها التدريسية، عن طريق توفير المواد المكتبية والوسائل العلمية بما يلائم المناهج التدريسية والتثقيف الذاتي.
المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى