الأخبارسلايدر

فضيحة بالفيديو .. الوحدة الصحية بالمنيا خالية من الأطباء والموظفين!

رصد المواطن محمد عبد اللطيف الزغبي، أحد أهالي قرية بني واللمس التابعة لمركز مغاغة محافظة المنيا شمال الصعيد، فضيحة كبيرة بالوحدة الصحية بقريته، حيث زارها في الساعة التاسعة من صباح ثالث أيام العيد، ليكتشف خلوها تمامًا من الأطباء والممرضين والموظفين بمختلف الأقسام، باستثناء عامل واحد يدعى (الحاج علي)، والذي أصر بشجاعته على كشف حقيقة تغيب الطبيب المختص بالوحدة لمدة أسبوع كامل.

وقام المواطن بتصوير كافة غرف الوحدة الصحية ليوثق هذه الفضيحة بالصوت والصورة، مصحوبة بشهادة العامل الوحيد الذي كان متواجدًا بالوحدة.

من جانبه طالب الكاتب الصحفي مصطفى حمزة، مدير المركز الإعلامي لأهالي مدينة مغاغة، في بيان وصل “الأمة” نسخة منه الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة، بسرعة التحقيق في هذه الجريمة التي تمس حياة أكثر من 20 ألف مواطن، معرضون للموت في أي وقت بسبب إهمال الإدارة الصحية بمدينة مغاغة، وغياب الرقابة عليها.

وأشار إلى أن قرية بني واللمس من القرى المحرومة من الخدمات الأساسية، ولا يوجد بها محطة مياه، مما يتسبب في انقطاعها أغلب أيام الأسبوع، ويدفع أهالي القرية للاعتماد على المياه الجوفية غير الصالحة للشرب، وهو ما يعرضهم للأمراض بشكل دائم ويجعلهم في حاجة إلى رعاية صحية مستمرة، ووحده طبية ذات كفاءة وجاهزية في كل وقت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى