الأخبارسياسة

غضب في مصر بعد كارثة قطاري سوهاج وسط مطالبة بمحاسبة المسئولين

شهدت أحدي قري  بمدينة طهطا التابعة لمحافظة سوهاج بصعيد مصر، ظهر اليوم الجمعة، حادثا مروعا نتيجة صطدام قطارين أحدهما مكيف والآخر قطار ركاب من الخلف، مما أسفر عن خروج عدد من العربات عن شريط السكة الحديد وسقوط عدد من الضحايا والمصابين جراء الحادث.

وأكد مصادر طبي  اصطدام قطار مكيف بقطار ركاب من الخلف بدائرة مركز طهطا بسوهاج، ما نتج عنه خروج 3 عربات عن القضبان، مما اسفر عن مقتل ما يقرب من 90مواطنا وإصابة المئات وفق إحصائية أولية غير رسمية  .

ونقل عن شهود عيان  سقوط عدد من الضحايا فى الحادث الآليم وعدد كبير من المصابين خلال تواجدهم بالقطارات، كما تم رصد قيام عدد من الأهالى بالمنطقة المواجهة للحادث بمحاولات لإنقاذ المصابين والأهالى على شريط السكة الحديد.

وعلى الفور عقب وقوع الحادث انتقل اللواء دكتور حسن محمود مدير أمن سوهاج، لموقع الحادث برفقة قيادات مديرية الأمن، وعدد كبير من سيارات الإسعاف، ورجال الانقاذ  وسط عمليات تجري  إنتشال الضحايا ونقل المصابين للمستشفيات.

وبحسب مصادر رسمسة  أن الدكتور مصطفى مدبولى ، رئيس الوزراء المصري  أجرى اتصالاً هاتفياً بوزير النقل كامل الوزير المقرب من السيسي للوقوف على أسباب حادث تصادم القطارين فى مركز طهطا ، مطالبا بتقرير حول أسباب الحادث.

وكان قد اصطدام قطار مكيف بقطار ركاب من الخلف بدائرة مركز طهطا بسوهاج، ما نتج عنه خروج 3 عربات عن القضبان، ووجود عدد من الضحايا.

إلي ذلك  الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان المصرية ، أن الحصيلة الأولية لحادث تصادم قطارين بمركز طهطا في محافظة سوهاج بلغ حتى الآن 32 ضحية لقوا مصرعهم و84 مصابًا، مشيرا إلى أنه جار حصر بقية الإصابات والتأكد من الأرقام بدقة

تشهد مصر تكرر لحوادث القطارت وكوارثها في ظل اهتراء البنية الأساسية للمرفق الذي يعد من بين الأعرق في العالم حيث راهم الكثيرون علي مجئ الفريق كامل الوزير لسدةو الوزارة بعد كارثة محطة سكك حديدج مصر منذ عامين الا ان التطورات اقتصرت علي شراء جرارارت وعربات روسية وأمريكية مثيرة للجدل وارتفعت تعريفة الركوب ما يقرب من 100%جون أن ينعكس ذلك علي تحسين الخدمة

وأبان كارثة محطة سكك حديد مصر التي نتجت عن اختراق قطار ركاب للحواجز الاسمنية مما تسبب في اشعال حراق ومقتل العشرات تمت إقالة وزير النقل المهندس هشام عرفات وهي خطوة استبعدت مصادر تكررها مع الوزير الحالي المقرب بشدة من رئيس الجمهورية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى