منوعات

غزة: الطائرات الورقية الفلسطينية تحرق المستوطنات الإسرائيلية

 

تحاول فرق الإطفاء الإسرائيلية منذ ظهر السبت، إخماد عشرات الحرائق التي اندلعت داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 48 إلى الشرق من جنوبي قطاع غزة بفعل طائرات ورقية وبالونات حارقة أطلقت من غزة.

وأفادت صحيفة يديعوت أحرونوت قبيل ظهر اليوم باندلاع عدة حرائق في منطقة مستوطنات “أشكول” قرب موقع “كيسوفيم” بفعل بالونات حارقة، لافتةً إلى جهود كبيرة لمنع انتشار الحريق قرب سكن المستوطنين.

كما ذكرت صحيفة “هآرتس” العبرية أن الحرائق التي تسببت بها الطائرات والبالونات الحارقة خرجت عن السيطرة بسبب درجات الحرارة العالية، مشيرةً أيضًا إلى أنها تهدد مستوطني “كيسوفيم”.

وإلى الشمال من القطاع، اندلع حريقان قبيل العصر في منطقة مستوطنتي “سديروت” و”نير عام” بفعل بالون حارق، وإخلاء عدد من مزارع الماشية بعد اقتراب النيران منها، وفق صحيفة يديعوت.

وتكبد الكيان الإسرائيلي خسائر كبيرة بسبب الحرائق من فعل الشبان الفلسطينيون الذين يتظاهرون على الحدود الشرقية بمسيرات العودة وكسر الحصار.

في سياق متصل، ذكرت صحيفة “إسرائيل اليوم” العبرية أن ثلاثة فلسطينيين تسللوا عبر السياج الحدودي شرق القطاع زاعمة محاولتهم إلحاق الأضرار بمعدات هندسية قبل أن يطلق جيش الاحتلال النيران باتجاههم ويعودوا للقطاع.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى