الأمة الثقافية

غزة: الثقافة تطلق مسابقة أفضل مركز ثقافي لعام 2017

أعلنت الإدارة العامة للعمل الأهلي بوزارة الثقافة الفلسطينية بغزة عن إطلاق مسابقة “المركز الثقافي المثالي” للعام 2017، وذلك في إطار سعي الوزارة للارتقاء بالمشهد الثقافي الفلسطيني، والنهوض بالثقافة الوطنية.

وقال مدير عام العمل الأهلي محمد العرعير إن المسابقة تأتي انطلاقاً من رسالة الوزارة وحرصها على الاهتمام والعناية بالثقافة والمثقفين والمبدعين، واستمرارًا لسياستها في دعم وتطوير ورعاية المؤسسات والمراكز الثقافية القادرة على إطلاق قدراتها وطاقاتها الإبداعية التي تعبر عن الهوية الثقافية الفلسطينية.

وأكد العرعير أن الهدف الرئيس للمسابقة يتمثل في تحقيق التنمية الثقافية الوطنية في مؤسسات المجتمع المدني، بالإضافة لإبراز الإمكانيات الثقافية والفنية لدى المؤسسات والمراكز الثقافية، وتعزيز الشراكة في العمل الثقافي، وتحفيز الطاقات الثقافية والإبداعية ودعمها ورعايتها، وخلق روح التنافس والتميز والإبداع بين المؤسسات والمراكز الثقافية.

وأوضح أن الوزارة حرصت على تحدي الصعاب وإطلاق النسخة السادسة من المسابقة رغم الظروف المادية الصعبة التي تمر بها المؤسسات الحكومية في قطاع غزة، داعياً كافة المؤسسات والمراكز الثقافية العاملة في

قطاع غزة للمشاركة بالمسابقة من خلال تقديم تقارير حول أنشطتها المميزة خلال العام 2017

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى