الأخبارسياسة

عمران خان: حكومته مستعدة لإجراء الحوار مع المعارضة حول جميع القضايا دون قضايا الفساد

رئيس وزراء باكستان عمران خان

أكد رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان بأن حكومته مستعدة لإجراء الحوار مع أحزاب المعارضة حول جميع القضايا دون قضايا الفساد مضيفاً بأن مكتب المحاسبة الوطني يتمتع بحرية تامة والحكومة لن تدخل في شؤونه.
جاءت تصريحات رئيس الوزراء عمران خان في مقابلة لمحطة تلفزيونية محلية أمس ، مؤكدا بأن الحكومة عازمة على استئصال ظاهرة الفساد من البلاد

وأضاف باتخاذ إجراءات صارمة ضد العناصر وراء أزمة السكر

وفي معرض رده على سؤال قال عمران خان بأنه لن يخضع لضغوط المعارضة، مضيفا بأن المعارضة تقوم بابتزاز الحكومة لتخلص من قضايا الفساد التي يواجهها القادة المعارضيين.
وأردف قائلا بأن الحكومات السابقة لحزبي الرابطة الإسلامية (نواز) والشعب المعارضين دمرا خلال فترة حكمهما المؤسسات الوطنية والاقتصاد الوطني.

وأشار إلى أن السياسات الخاطئة للحكومات السابقة تسببت في عبء الديون الباهظة للبلاد، وأن حكومته تبذل قصارى جهودها لتعزيز المؤسسات في البلاد.

وقال رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان بأن تقرير للمنظمة الأوروبية لمراقبة المعلومات المضللة فضح خطط الهند الشنيعة لتقويض وزعزعة استقرار باكستان، وعرض صورة باكستان مشوشة أمام المجتمع الدولي وذلك لاقناع المستثمرين الدوليين لعدم استثمار في باكستان.

كما هدفت الهند الجيش الباكستاني لأنها تريد أن تضعف الجيش الباكستاني، وصرح بأن تقرير المنظمة برر موقف باكستان حيث أنها ثبت بأن الهند تستخدم الأساليب القذرة وتشوه الحقائق وتنشر الدعاية الكاذبة ضد باكستان، وجه عمران خان الانتقادات اللاذعة إلى أحزاب المعارضة على استهدافها المؤسسات الوطنية كما تفعل الهند.
وقال بأن استهداف المؤسسة العسكرية يتعارض مع المصلحة الوطنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى