الأخبارسياسة

عمران خان: باكستان لن تسمح مطلقاً لولايات المتحدة باستخدام أراضيها كقواعد عسكرية

صرح رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان بشكل قاطع بأن باكستان لن توفر قواعدها العسكرية لأمريكا واستخدام أراضيها لأي نوع من العمل داخل أفغانستان، وخلال مقابلته مع برنامج “Axios on HBO”.

أكد عمران خان أن باكستان لن تسمح مطلقاً لوكالة المخابرات المركزية الأمريكية   باستخدام قواعد على أراضيها للقيام بمهام مكافحة الإرهاب عبر الحدود بعد انسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان.

وعلى صعيد آخر صرح وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي مسبقاً خلال كلمته في الجلسة لمجلس الشيوخ الباكستاني بشكل قاطع بأن باكستان لن توفر قواعدها العسكرية لأمريكا لعمليات محاربة الإرهاب في أفغانستان.

كما أن باكستان لن تسمح لهجمات طائرات دون طيار داخل أراضيها.

ورفض وزير الخارجية قريشي تقارير صحفية تشير إلى سماح باكستان لأمريكا باستخدام مجالها الجوي والبري لدعم الوجود العسكري في أفغانستان.

وخلال اجتماع مجلس الوزراء استبعد وزير الإعلام الباكستاني شودرى فؤاد حسين إمكانية وجود اى قاعدة جوية أمريكية فى باكستان قائلاً أن جميع قواعد تخضع لاستخدام باكستان، مضيفاً بأن الحكومة الباكستانية التي يقودها حزب الحركة الانصاف هي التي قامت بإلغاء رخصة مراقبة الطائرات بدون طيار والتي أعطيت للولايات المتحدة في الماضي.

وقال بأنه لا تجري أية مفاوضات حالياً بهذا الشأن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى