الأخبارمنوعات

علماء يطورون خشبا شفافا بديلا لزجاج الهواتف الذكية

طور باحث يدعى جونيونغ تشو من مختبر Forest Products وزملاؤه في جامعتي ماريلاند وكولورادو بالولايات المتحدة الأمريكية، مادة خشبية شفافة يمكن استخدامها لشاشات الهواتف الذكية في المستقبل.

وكان موقع وزارة الزراعة الأمريكية قد نشر على الإنترنت، نتائج دراسة أجراها تشو وفريقه، وبحسب  PhoneArena، فإنه بينما يتم توجيه تقنيات الشركات إلى تحسين تكنولوجيا الزجاج للهواتف الذكية البلاستيكية المطوية، فإن التكنولوجيا التي طورها فريق تشو تعد متقدمة للغاية وذات إمكانيات عالية.

وعن مراحل التصنيع التي مر بها الابتكار الجديد، أفاد التقرير التقني، بأن الفريق الجامعي استخدم خشب البلسا كمادة أساسية، وقد جرى نقعها في حمام مؤكسد في درجة حرارة الغرفة لجعلها شبه شفافة، وفي مرحلة تالية تم غمر الخشب بعد ذلك بمادة كحول البولي فينيل، مما جعله شفافًا مثل الزجاج.

وجاء في التقرير، تمتلك المادة المطورة من الخشب الشفاف خصائص مثيرة للاهتمام، مثل كونه أقوى وأخف من الزجاج العادي، بالإضافة إلى ذلك، يمكن ثنيه، كما تملك المادة الجديدة قدرة تحمل تأثيرات أقوى بكثير من الزجاج، وأخيرًا، تعد الأرخص سعرًا إذا ما اُنتج منها كميات كبيرة.

حاليًا، يعتبر الزجاج الخشبي المُطور بديلًا لزجاج النوافذ، ومع ذلك، ونظرًا للأداء العالي لمقاومة الحرارة لهذه المادة، من المتوقع أن يركز الباحثون بشكل أساسي على استخدامه أيضًا في صناعة السيارات، وربما حتى في الهواتف الذكية بالمستقبل القريب.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى