آراءأقلام حرة

عبد الوهاب فرداغ يكتب: وزيرة التعليم الجزائرية واللغة العربية

مملة أنت يا وزيرة التعليم ومتعبة ومقززة في خرجاتك و في ندواتك الصحفية أم في تدخلاتك الإذاعية أيعقل أن يتكلم وزير التعليم بلغة المستعمر؟؟؟

أسبق وأن رأيتم نجاة فالو (مغربية الأصل) وزيرة التعليم الفرنسي تتكلم باللغة الألمانية؟ هل سبق وأن رأيتم وزير التعليم الياباني يتكلم بلغة العدو الأمريكي “الانجليزية”؟؟ أرأيتم يوما ما وزير التعليم الصربي يتكلم لغة الجلادة النمسا؟

ألم يروي لك جدك قصة المستعمر والمستدمر وما فعله في هذه الأمة؟ ألم يحكي لك جدك أن فرنسا قتلت، وذبحت، وجردت، ويتمت، واختصبت.. وفضت غشاء بكرة هذه الأمة،طيلة قرن وثلاثين عاما من الزمن ألم يروي لك جدك أن القنبلة الذرية التي وضعتها الكلبة فرنسا في صحراء الجزائر تفوق القنبلة الذرية هيروشيما والتي ألقاها الأمريكان في اليابان ذات اوت 1945  قتلت حوالي 140000 إلف ياباني… ب 6 مرات…….

فرنسا فعلت وتفعل وستبقي تفعل كيف والآن أولادنا يموتون في البحر بفعل فاعلها وسيادة وضعتها هي وخططت للدين وتخطط للتنصير تؤمر من يحكمنا وتسجن من يعارضها…..

عيب وعار عليك ليس لأن اسمك (بن غبريت)، وليس لأن لك عقدًا في رقبتك بـ 6 نجوم، وليس لأنك حذفت البسملة من الكتب المدرسية، لكن لان هذا البلد ضحي من اجله الرجال،لنعيش بعروبتنا وبديننا وبتوحيدنا، لمن جعل للغة العربية وجدان وجعل منها، لغة القرآن،ولغة الأنبياء ولغة أهل الجنة ولغة من يكلمه يوم لقيامة..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى