الأخبارسلايدرسياسة

عاهل الأردن يطالب الحكومة بالإصلاح والاستماع للمواطنين

 

الأمة| طالب العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني، اليوم الأحد، الحكومة بالبدء في عملية الإصلاح والاستماع لأراء المواطنين من أصحاب الخبرات.

وأعلن الديوان الملكي، تفاصيل ما تضمنه اجتماع العاهل الأردني مع شخصيات سياسية داخل قصر الحسينية في العاصمة عمّان، وتأكيده على تنفيذ عملية الإصلاح بأسلوب يلمسه المواطنون.

وأكد العاهل الأردني، أن عملية الإصلاح السياسي والاقتصادي والإداري لا تحتاج إلى شعارات، لكنها تتطلب دراسة وتقسيم أدوار للوصول إلى نتائج ملموسة.

وشدد على ضروة السير بجدية وشفافية في عملية الإصلاح، ضمن برامج واضحة الأهداف ومحددة زمنيًا بمخرجات يلمس أثرها المواطن الأردني، مشيرًا إلى تأثير نسبة الفقر والبطالة وارتفاعهما الفترة الأخيرة بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وأوضح أن وصول كميات إضافية من اللقاحات الفترة المقبلة ستسهل جهود الفتح التدريجي للقطاعات التي أغلقت للحد من انتشار الفيروس التاجي في المملكة.

وشهدت العاصمة الأردنية عمّان، احتجاجات، أمس السبت، لعدد من أنصار البرلماني «أسامة العجارمة»، اعتراضًا على تجميد الغرفة الأولى للبرلمان عضويته لمدة عام يوم الخميس الماضي، على خلفية مداخلته بشأن حادث انقطاع الكهرباء واتهامه للحكومة بتعمد قطع التيار الأسبوع الماضي لمنع وصول العشائر المحتجين على القصف الإسرائيلي على غزة إلى الحدود، بالإضافة إلى تغريم السيارات التي تحمل العلم الفلسطيني، على حد قوله.

وعلى خلفية مشادة في البرلمان؛ علقت لجنة القيم داخل المجلس، عضوية العجارمة لمدة عام اعتراضًا على قوله «طز في البرلمان» ما تم اعتباره «إساءة للمجلس وهيبته وسمعته وأعضائه ونظامه الداخلي».

اقرأ أيضًا: أنصار البرلماني أسامة العجارمة يغلقون شارعًا رئيسيًا في عمان

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى