الأخبارسلايدرسياسة

عاجل| تحرير مواقع استراتيجية من قبضة الحوثيين بمأرب (فيديو)

الأمة| أعلن المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، اليوم السبت، عن تحرير مناطق استراتيجية جنوب غرب محافظة مأرب، كانت تحت قبضة مليشيات جماعة الحوثي، المدعومة من إيران.

وأفاد المركز، في نبأ عاجل، منذ قليل، أن قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية، حررت مناطق ومواقع استراتيجية جديدة جنوب غرب مأرب.

ونقل المركز عن مصدر عسكري قوله، إن «أبطال الجيش والمقاومة واصلوا التقدم في الجبهة الجنوبية لمحافظة مأرب من عدّة محاور وتمكنوا من تحرير معظم مواقع الخرفة بحيد آل احمد جنوب غرب مديرية رحبة ومناطق أخرى في جبهة المشيريف الفاصلة بين محافظتي مارب والبيضاء».

وأضاف أن المواجهات أسفرت عن مقتل العشرات من مليشيات الحوثي بنيران قوات الجيش، فيما استهدفت غارات طيران تحالف دعم الشرعية تجمعات وتعزيزات حوثية في مواقع متفرقة جنوب مأرب.

 

وكانت قوات الشرعية، كبدت صباح الجمعة مليشيات الحوثي خسائر بشرية ومادية في جبهة «المشيريف» وماهلية جنوب غرب مأرب.

وأكد مصدر عسكري، أن مجموعة من عناصر مليشيا الحوثي حاولت التسلل إلى أحد المواقع العسكرية في جبهة المشيريف أمس الجمعة إلا أن قوات الجيش كانوا لهم بالمرصاد وأفشلوا الهجوم، بحسب ما نشرته دائرة التوجيه المعنوي للقوات المسلحة.

ومأرب؛ واحدة من أهم المحافظات، نظرًا لاحتواءها على أكبر حقول النفط في اليمن، كما أن لها ثقلًا سياسيًا وعسكريًا وقبليًا داعمًا للشرعية، وتقع على ملتقى الطرق بين العاصمة صنعاء ومدن جنوب وشرق البلاد.

وتُعد مأرب؛ المعقل الوحيد للحكومة الشرعية في شمال اليمن، وملجأ لعشرات الآلاف الذين فروا من مناطق سيطرة الحوثيين منذ بداية الحرب، ولها كثافة سكانية عالية لكل الجمهور السياسي.

ومن خلال مأرب يمكن التوجه نحو المهرة، حيث تتواجد هناك قوات التحالف العربي، كما تُعد طريقًا سلسًا للتوجه إلى الجنوب نحو شبوة، وهى منطقة نفطية بالغة الأهمية وواجهة بحرية، ويمكن من خلالها أيضًا الوصول إلى حضرموت والتي بها موارد نفطية مهمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى