الأخبارسلايدرسياسة

طيران الاحتلال يقصف غزة والمقاومة تجبره على الانسحاب

طيران الاحتلال يقصف غزة
طيران الاحتلال يقصف غزة

شن طيران الاحتلال الحربي الصهيوني، في ساعة مبكرة من فجر اليوم الثلاثاء، قصفا علي موقعا للمقاومة الفلسطينية وسط قطاع غزة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في الأرواح، في حين تصدت المقاومة الفلسطينية للطيران المروحي الإسرائيلي.

وقال راصد ميداني، إن طائرات مروحية من نوع “اباتشي” أغارات في ساعة مبكرة من فجر اليوم على موقع البحرية التابع لـ “كتائب القسام” الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” غرب مدينة دير البلح وسط قطاع غزة وأطلقت تجاهه ثلاثة صورايخ، وفق، “قدس برس”.

وأضاف أن المضادات الأرضية التابعة للمقاومة الفلسطينية تصدت للطيران المروحي الذي نفذ عملية القصف وأطلقت تجاهه عدة صليات من الرصاص الثقيل وأجبرته على مغادرة الأجواء بسرعة دون أن تتم إصابته.

وهذه المرة الثانية التي تحلق فيها الطائراتها المروحية الاسرائيلية في أجواء غزة منذ انتهاء الحرب الأخيرة على القطاع في صيف 2014 خشية تعرضها لنيران المقاومة الفلسطينية.

وكان الاحتلال زعم الليلة الماضية بسقوط صاروخ في المجلس الإقليمي الاستيطاني المعروف باسم “أشكول” جنوب شرق قطاع غزة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وذكر الناطق باسم الجيش الاسرائيلي، أن “قذيفة صاروخية أطلقت من غزة وسقطت في منطقة مفتوحة في الأراضي الإسرائيلية دون وقوع إصابات أو أضرار”.

وبين الفينة والأخرى، يجري تسجيل حوادث لسقوط قذائف صاروخية مصدرها غزة على جنوبي فلسطين المحتلة 1948، وهو ما ترد عليه قوات الاحتلال بقصف مناطق في قطاع غزة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى