الأخبارسلايدر

طيران الاحتلال يستهدف مواقع سورية ويدمر مستودع أسلحة

أصيب أربعة جنود سوريين فجر الخميس بجروح جرّاء قصف لـ طيران الاحتلال الصهيوني تصدّت له الدفاعات الجوية السورية في محيط دمشق، وفق ما أفاد الإعلام الرسمي السوري.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) عن مصدر عسكري قوله إنّه “في حوالي الساعة 12,56 من فجر اليوم نفّذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه الأراضي اللبنانية مستهدفاً بعض النقاط في محيط مدينة دمشق”.

وأضاف: “تصدّت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها”، مشيراً إلى أنّ “العدوان أدّى إلى إصابة أربعة جنود بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية”، من دون أن يقدم أيّ معلومات إضافية عن المواقع المستهدفة.

من جهته، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أنّ “الضربات الإسرائيلية استهدفت مواقع عدة قرب دمشق، ودمّرت مستودع أسلحة يعود لمقاتلين إيرانيين”.

وخلال الأعوام الماضية، شنّت إسرائيل عشرات المرات ضربات في سورية، مستهدفة مواقع للجيش السوري وأهدافاً إيرانية وأخرى لحزب الله اللبناني.

ونادراً ما تؤكد إسرائيل تنفيذ ضربات في سورية، لكن الجيش الإسرائيلي ذكر في تقريره السنوي أنّه قصف خلال العام 2020 حوالى 50 هدفاً في سورياة، من دون أن يقدّم تفاصيل عنها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى