الأخبارسلايدر

طالبان تعلن الاستيلاء على بنجشير

الأمة| أعلنت حركة طالبان الأفغانية السيطرة على وادي بنجشير بأكمله بعد معارك شرسة مع جبهة المقاومة الوطنية.

ودعت حركة طالبان إلى وقف إطلاق النار بعد ورود تقارير عن تكبد القوات في بنجشير، وهي مقاطعة في أفغانستان قاومت قوات طالبان المتشددة، خسائر فادحة في مطلع الأسبوع.

وقالت جبهة المقاومة الوطنية التي تقاتل طالبان في المنطقة في بيان “عرضنا على طالبان إنهاء عملياتها العسكرية في بنجشير وسحب قواتها. وفي المقابل سنصدر تعليمات لقواتنا بالامتناع عن القيام بعمل عسكري “.

وفي بيان آخر على مواقع التواصل الاجتماعي أدلى به المتحدث باسم جبهة المقاومة الوطنية فهيم دشتي، مساء الأحد، تم الإعلان عن وفاة اللواء عبد الودود زارة في الاشتباكات.

طالبان تعلن الاستيلاء على بنجشير

وقال المتحدث باسم طالبان ذبيح الله مجاهد يوم الاثنين إن طالبان سيطرت على وادي بنجشير بأكمله. ولم يصدر حتى الآن تصريح من أحمد مسعود زعيم جبهة المقاومة الوطنية.

بعد الاشتباكات بين طالبان وجبهة المقاومة الوطنية المسلحين المدافعين عن إقليم بنجشير، على بعد حوالي 150 كيلومترًا شمال شرق كابول، أعلنت حركة طالبان، مساء الأحد، أنها استولت على وادي بنجشير بأكمله تقريبًا، لكن هذا الادعاء نفته الحكومة. جبهة المقاومة الوطنية. استولت طالبان على إدارة أفغانستان بالسيطرة على كابول في 15 أغسطس.

كان وادي بنجشير خارج سيطرة طالبان بين عامي 1996-2001، وهي الفترة الأولى لسلطة طالبان. تولى أحمد شاه مسعود من أصل طاجيكي الملقب بـ “أسد بنجشير”، والد أحمد مسعود زعيم جبهة المقاومة الوطنية ، قيادة المقاومة.

Latest posts by عبده محمد (see all)
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى