الأخبارسلايدرسياسة

طالبان تسيطر على مدينة بولي علم جنوب كابول بعد معارك طاحنة

فرضت حركة طالبان، اليوم الجمعة، سيطرتها على مدينة بولي علم الرئيسية في محافظة لوغار والواقعة على مسافة 50 كلم فحسب عن جنوبي العاصمة كابول، وفق ما نقل مسؤول محلي.
وقال سعيد قريب الله سادات، إن ”طالبان تسيطر على كافة المنشآت الحكومية في بولي علم، فرضوا سيطرة تامة والمعارك متوقفة حاليا“.
وفجر اليوم الجمعة، أعلنت حركة طالبان، أنها استولت على قندهار، ثاني أكبر مدينة في أفغانستان، ما يترك العاصمة فقط وبعض الجيوب حولها تحت سيطرة قوات الحكومة الأفغانية.
وقال متحدث باسم طالبان، عبر حساب موثق على موقع ”تويتر“، إنه ”تم فتح قندهار بالكامل، المجاهدون وصلوا إلى ساحة الشهداء في المدينة“.
وأكد أحد سكان المدينة تلك المزاعم، حيثُ قال إن القوات الحكومية يبدو أنها انسحبت بشكل جماعي إلى منشأة عسكرية خارج المدينة.
وفي وقت سابق، قال مصدر أمني أفغاني، إن ”اشتباكات بين القوات الحكومية ومسلحي طالبان تجري داخل مدينة قندهار“، مشيرًا إلى أنه تم وقف جميع الرحلات من وإلى مطار المدينة بسبب تلك الاشتباكات.
وجاء إعلان طالبان سيطرتها على قندهار بعد ساعات قليلة من سيطرة الحركة أيضًا، يوم أمس الخميس، على مدينة هرات، ثالث كبرى المدن في أفغانستان، وفق ما أفاد مسؤول أمني رفيع المستوى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى