تقاريرسلايدر

ضربات موجعة للحوثي في مأرب وتعز ولحج (فيديو)

خلال الساعات الماضية..

الأمة| شهد اليمن اليوم الخميس، معارك عنيفة بين قوات الشرعية ومليشيات جماعة الحوثي، المدعومة من إيران، في العديد من جبهات القتال بمحافظات مأرب وتعز ولحج.

وفي مأرب، شمال شرق صنعاء، قُتل وجُرح العشرات من عناصر المليشيات جراء قصف مدفعي شنته قوات الجيش، على مواقع تمركزها في الأطراف الجنوبية للمحافظة.

وقصفت مدفعية الجيش اليمني مواقع وتجمعات للمليشيات المدعومة من إيران في جبهة مراد، ممّا أدى إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوفها، بالإضافة إلى تدمير آليات قتالية وعربات عسكرية.

وبحسب مصدر عسكري، فإن قوات الجيش والمقاومة تصدت في وقت متأخر الأربعاء لهجوم شنته المليشيات على مواقعها في جبهة العبدية، جنوب مأرب.

وشهدت الكسارة، غرب مأرب، استهدف مقاتلات التحالف بعدة غارات لتعزيزات المليشيات الحوثية، كانت في طريقها إلى الجبهة المذكورة.

وفي لحج، جنوب غرب اليمن، تمكنت قوات الجيش من تحرير عدد من مواقع الجبهة الشرقية بمديرية القبيطة شمال المحافظة، وسط خسائر بشرية ومادية في صفوف المليشيات الحوثية.

يأتي هذا بالتزامن مع تصدي قوات الجيش لهجوم شنته المليشيات على أحد المواقع العسكرية في جبهة القبيطة، أعقبه هجوم معاكس للشرعية تم خلاله تحرير تباب الكرب المطلة على منطقة المغنية بالقرب من جبل جالس الاستراتيجي.

وفي تعز، جنوب العاصمة صنعاء، قُتل وأصيب العشرات من عناصر الحوثيين بنيران قوات الجیش والمقاومة الشعبية في معارك عنيفة بجبل العودين، والمطاحن بجبهة مقبنة، غرب المحافظة.

وأسفرت المعارك بحسب المركز الإعلامي للجيش، عن مصرع وجرح ما لا يقل عن 15 عنصرًا من المليشيات، إلى جانب خسائر أخرى في المعدات، فيما استعاد الجيش عددًا من الأسلحة الخفيفة وكميات من الذخائر المتنوعة.

الصورة
حصاد معارك اليوم في تعز ولحج ت المصدر: المركز الإعلامي للجيش اليمني
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى