تقاريرسلايدر

ضربات موجعة للحوثيين في تعز ومأرب خلال 24 ساعة (تقرير)

قوات الشرعية في معارك تعز اليوم

الأمة| قضى الجيش اليمني مدعومًا بمقاتلي المقاومة الشعبية على ما يقرب من 70 حوثيًا خلال المعارك الدائرة بجبهات تعز ومأرب خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ورصد المركز الإعلامي للقوات المسلحة، في بيان صادر عنه، «الحصاد المُر» لجماعة الحوثي المدعومة من إيران، خلال معارك الاثنين.

وتكبدت المليشيات الحوثية خسائر في الأرواح والعتاد العسكري، إذ قُتل نحو 69 عنصرًا وفقدت سيطرتها على أكثر من 5 مواقع عسكرية هامة في جبهات تعز ومأرب.

وفي تعز، تمكنت قوات الجيش مدعومة بمقاتلي المقاومة من تجرير قرية القشعة ومفرق المطاحن والسيطرة على منطقة الكويدة وجبل المطار، وخلفت هذه المعارك نحو 22 قتيلًا في صفوف المليشيات.

فيما شهدت جبهة الكسارة بمحافظة مأرب، مقتل 31 عنصرًا من المليشيات، وتدمير طاقم عسكري كان يحمل تعزيزات للحوثيين، بالإضافة إلى قيام طائرات التحالف العربي بقيادة السعودية باستهداف وتدمير 3 أطقم عسكرية آخرى.

وفي جبهة ماس، استعادت قوات الشرعية موقعين من قبضة المليشيات التي قُتل منها نحو 16 عنصرًا، كما استهدفت مدفعية الجيش مرابض مدفيعة المليشيات الحوثية.

 

من جانبه، أشاد وزير الدفاع محمد المقدشي، خلال اتصال هاتفي مع قائد محور تعز، بالدور البطولي للمقاتلين هناك، مؤكدًا أن تعز كانت من أوائل المحافظات التي قاومت المشروع الحوثي الإيراني، وستظل هلى الكُتلة الصلبة للجمهورية والمكتسبات والثوابت وحاضنة للكفاح الوطني.

الصورة
وزير الدفاع محمد المقدشي

وأعرب المقدشي، عن اعتزاز وفخره بالبطولات والتضحيات التي يرسمها أبطال الجيش في سبيل استعادة الدولة والتصدي للمخططات التخريبية ودحر مليشيات الإرهاب والحقد، بحسب ما نشره المركز الإعلامي.

الصورة
مستجدات الأوضاع العسكرية في تعز ومأرب
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى