الأخبارسلايدر

تكلفة ضخمة تتحملها إسرائيل جراء التصدي لكل صاروخ من غزة

الأمة| قالت صحيفة جيروزاليم بوست العبرية، إن تكلفة إنتاج الصواريخ قصيرة المدى التي يتم إطلاقها من غزة تتراوح بين 300 دولار و800 دولار، في حين أن هذا الرقم يتضاعف ثلاث مرات بالنسبة للصواريخ بعيدة المدى، بينما التصدي لهذه الصواريخ يكلف مبالغ طائلة.

وقالت الصحيفة إن كل صاروخ تعترضه منظومة الدفاع الجوي الإسرائيلية “القبة الحديدية” قادما من غزة يكلف ما بين 50 إلى 100 ألف دولار.

وتفيد الصحافة الإسرائيلية أن حماس تمتلك أكثر من 14 ألف صاروخ بعضها بعيد المدى ويمكن أن تصل إلى مدن إسرائيلية مثل تل أبيب وحيفا وإيلات.

قال الباحث عوزي روبين من معهد دراسات الأمن القومي في الجامعة العبرية، إنه حتى أفضل صواريخ حماس منخفضة التكلفة.

رافضا المزاعم بأن صواريخ حماس ستنتهي قريبا، أشار روبين إلى الصواريخ الجديدة التي تستخدمها كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، قائلا إن الجيش الإسرائيلي لم يكن يعلم من قبل أن حماس لديها صاروخ يمكن أن يصل منطقة إيلات.

ولم يصدر أي بيان من السلطات الإسرائيلية بشأن تكلفة تدمير الصواريخ التي انطلقت من غزة.

وأشار البيان الصادر عن الجيش الإسرائيلي إلى أن “حماس وحركة الجهاد الإسلامي أطلقتا 3 آلاف و100 صاروخ من غزة على إسرائيل خلال 7 أيام”.

وجاء في البيان الذي صدر الخميس الماضي، أنه تم استخدام “صاروخ Drunkard” الذي يبلغ مداه أكثر من 250 كيلومترا وله قوة تدميرية كبيرة.

أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني جانتس، أن منظومة القبة الحديدية للدفاع الجوي دمرت أكثر من ألف صاروخ منذ بدء العملية العسكرية ضد قطاع غزة في 10 مايو.

ووفق آخر تحديث لاجمالي ضحايا العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة المحاصر، قالت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الاثنين، إن 198 شهيدا سقطوا على مدار الاسبوع الاخير من بينهم 58 طفل و 35 سيدة و 1300 اصابة بجراح مختلفة.

صورايخ حماس تؤخر حصول إسرائيليين على سيارات تسلا الكهربائية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى