تقاريرسلايدر

صواريخ المقاومة تستهدف القواعد الجوية لـ«إسرائيل»

الأمة| في تطور جديد للفصائل الفلسطينية العسكرية، كشفت كتائب القسام، اليوم الثلاثاء، عن توجيه رشقة صواريخ نحو عددٍ من القواعد الجوية للكيان الصهيوني.

وأوضحت «القسام»، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية «حماس»، مساء اليوم، أنها بدأت في توجيه ضربات صاروخية على 6 قواعد جوية للكيان ردًا على الغارات التي يشنها طيران الكيان الصهيوني على جنوب قطاع غزة.

وفي بيان صادر عبر موقعها الإلكتروني، قال «القسام» إن القواعد الجوية الإسرائيلية التي استهدفتها صواريخ المقاومة في الأراضي المحتلة هى «حتسور وحتسريم ونيفاتيم وتل نوف وبلماخيم ورامون».

ويتكم العدو الصهيوني عن نشر أي معلومات حول الخسائر الناجمة عن استهداف القواعد الجوية الست، بقرار صادر عن الرقابة العسكرية منذ قليل.

وفي عملية مشتركة؛ استهدفت «كتائب القسام وسرايا القدس وألوية الناصر صلاح الدين»، مساء اليوم، مغتصبة «سديروت» وموقع «زيكيم» برشقات صاروخية

يأتي هذا بالتزامن مع تكثيف الضربات الصاروخية للمقاومة خلال الساعات القليلة الماضية على «أسدود وعسقلان» المحتلتين.

ودوت صفارات الإنذار في عدد كبير من المناطق والبلدات المحتلة، وبالأخص في «ياد مردخاي، ونتيف هعسراه، وزيكيم، وكارميا ، وأسدود وعسقلان ولاخيش، وجنوب النقب، ومستوطنة تيفوت».

وتشن قوات العدوان الإسرائيلي، حربًا شرسة على غزة، منذ الاثنين قبل الماضي، ما أدى إلى استشهاد نحو 217 فلسطينيًا، بينهم 63 طفلًا و36 سيدة و16 مسنًا، بالإضافة إلى 1500 إصابة، وفق وزارة الصحة الفلسطينية بالقطاع.

فيما بلغ عدد ضحايا الضفة الغربية أكثر من 21 شهيدا ومئات الجرحى، وفق وزارة الصحة. بينما قتل 10 إسرائيليين وأصيب المئات، خلال قصف صاروخي للفصائل الفلسطينية من غزة باتجاه مناطق في «إسرائيل».​​​​​​​

يأتي هذا بالتزامن مع الانتهاكات التي ترتكبها قوات العدوان والمستوطنين بحق الفلسطينيين في القدس المُحتلة والمصلين داخل المسجد الأقصى على مدار شهر رمضان الماضي وتحديدًا منذ 13 أبريل الماضي.

كما يشهد حي الشيخ جراح في الضفة الغربية المحتلة تحديدًا القدس الشرقية، مواجهات مستمرة بين قوات الاحتلال الصهيوني وسكانه الفلسطينيين، بسبب قرارات إسرائيلية، بإخلاء عائلات فلسطينية من منازلهم بالحي الذي جرى تشيده عام 1956، والتي تزعم جمعيات استيطانية أنها أقيمت على أرض كانت مملوكة ليهود قبل 1948.

«من البحر إلى النهر».. شاهد خطة «تميم البرغوثي» لتحرير فلسطين

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى