الأخبارسلايدرسياسة

صحيفة عبرية تتوقع اندلاع حرب جديدة بين حماس والاحتلال قريبا

توقعت وسائل إعلام اسرائيلية، اليوم الأحد، موجة تصعيد جديدة ستندلع بين حماس وإسرائيل، في ظل المتغيرات الميدانية والسياسية.

وذكرت صحيفة ”يسرائيل هيوم“، أن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي، سيعقد يوم غد الإثنين، مؤتمرا عملياتيا موسعا وشاملا لإجراء تحقيق حول عملية ”حارس الأسوار“، لبحث تطوير العمليات العسكرية الجديدة، خاصة مع وجود احتمالات كبيرة بإمكانية تجدد القتال.

وبحسب الصحيفة العبرية، فإن الجيش الإسرائيلي يعلق أهمية على التحقيق السريع حول العملية الأخيرة، إذ يفترض الجيش الإسرائيلي أن اندلاع جولة أخرى مع غزة قد يكون مسألة وقت فقط، في ظل الأحداث بالقدس والوضع الإنساني المتراجع بغزة وإحباط حماس مما يحدث، وفق قوله.

وأوضحت الصحيفة، أن قادة الكتائب والسرايا سيحضرون المؤتمر العملياتي، إذ إنه ومنذ انتهاء العملية في غزة تم تشكيل 20 فريقا من قبل هيئة الأركان العامة للتحقيق في مختلف المجالات المتعلقة بالعملية.

كما سيتم عرض نتائج التحقيقات في منتدى العمليات، بالاضافة إلى مناقشة الجمود الذي واجهه كوخافي، في تنفيذ خطته بما في ذلك مجالات الاستخبارات والعمل العسكري، وقدرة حماس في استمرار إدارتها لأهدافها بالمعركة.

ولفتت الصحيفة، إلى أنه يتعين على الحكومة الإسرائيلية الجديدة أن تثبت الرسالة الحازمة التي تم نقلها بعد عملية ”حارس الأسوار“، بأنه سيكون هناك رد فعل حاد على أي صاروخ أو بالون حارق، وأن هذا ليس مجرد كلام، بل خطة عمل.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى