الأخبارسلايدرسياسة

صحيفة عبرية: الاحتلال طلب من مصر التوسط لوقف الإرباك الليلي في غزة

ذكرت وسائل إعلام عبرية، اليوم الجمعة، بأن سلطات الاحتلال الإسرائيلي، تقدمت بطلب إلى مصر للضغط على الفصائل الفلسطينية في غزة بهدف وقف ”الإرباك الليلي“.
وقالت صحيفة ”يديعوت أحرنوت“ الإسرائيلية أن الاحتلال طلب من مصر العمل على كبح جماح الأعمال الجارية على طول حدود قطاع غزة التي تشرف عليها حركة حماس.
وأوضحت الصحيفة العبرية أن إسرائيل تعتبر أن اليومين المقبلين مهمان من أجل النظر في إمكانية استمرار التسهيلات أو وقفها، والاستمرار في المحادثات مع حماس من عدمه، في حال لم يعد الهدوء.
وبينت أن ”الطلب الإسرائيلي نُقل خلال لقاءات جمعت منسق الأنشطة الحكومية الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية غسان عليان، ورئيس قسم الشرق الأوسط وأفريقيا في مجلس الأمن القومي الذي لم يعلن اسمه، مع مسؤولين مصريين في القاهرة“.
وأشارت الصحيفة إلى أن ”إسرائيل طلبت خلال الاجتماع من مصر العمل أيضا على ضبط المواد التي تنقل عبر معبر رفح البري لغزة، وتصنف أنها ذات استخدام مزدوج حتى لا تستخدمها حماس في إعادة ترميم قدراتها العسكرية التي تضررت خلال العملية الأخيرة.“
ولفتت إلى أن ”الاجتماع بحث أيضاً الزيارة المرتقبة لرئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت إلى مصر واللقاء الذي سيجمعه مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قريبا“.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى