اقتصادالأخبارسلايدر

صحيفة صينية تتحدث عن هدنة تجارية بين واشنطن وبكين قبيل قمة العشرين

ذكرت صحيفة ساوث تشاينا مورنينج بوست، نقلا عن مصادر يوم الخميس أن الولايات المتحدة والصين اتفقتا على هدنة مؤقتة في نزاعهما التجاري قبيل اجتماع رئيسي البلدين خلال قمة مجموعة العشرين في مطلع الأسبوع المقبل.

وقالت الصحيفة إن تفاصيل الاتفاق، الذي يعلق الجولة القادمة من فرض رسوم جمركية أمريكية على سلع صينية إضافية قيمتها 300 مليار دولار، يجري صياغتها في صورة بيانات صحفية وستصدر بصيغة بيانات صحفية منسقة وليس على هيئة بيان مشترك.

والولايات المتحدة والصين منخرطتان في توترات تجارية تبادلتا فيها فرض رسوم جمركية. وتلقى واشنطن باللوم في إنهاء المحادثات على بكين، قائلة إن الصين تنصلت من تنازلات قدمتها.

وقال ترامب إن الصين تدرك ما تحتاجه الولايات المتحدة للمضي قدما في اتفاق تجاري وحث الصين على العودة إلى مائدة المفاوضات بنفس التنازلات التي قدمتها قبل انتهاء المحادثات في مايو أيار.

كان ترامب هدد في السابق بفرض رسوم جمركية على واردات صينية إضافية بقيمة 300 مليار دولار، لكنه قال يوم الأربعاء إنه يدرس فرض رسوم جمركية بنسبة عشرة بالمئة على سلع صينية بدلا من 25 بالمئة كما قال في البداية.

وقال ترامب إنه إذا لم تتمكن الولايات المتحدة من التوصل لاتفاق تجاري مع بكين، فإن خطته تتمثل في تقليص الأعمال مع الصين. وردا على سؤال بشأن الشركات التي تنقل الإنتاج من الصين إلى فيتنام، قال إن فيتنام تتعامل مع الولايات المتحدة على نحو أسوأ من الصين.

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى