الأخبارسلايدر

صحة الاحتلال: لا نريد سائحين من الإمارات

منعت استقبال نتنياهو

تطالب وزارة الصحة بدولة الاحتلال بمنع دخول سائحين إماراتيين إلى إسرائيل، بسبب تلقيهم اللقاح الصيني المضاد لكورونا، وعدم توفر معلومات حوله لدى إسرائيل، وفق ما أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي اليوم، الخميس.

ونقلت الإذاعة عن مسؤولين إسرائيليين قولهم إنهم يتخوفون من أن يسبب ذلك “حادثة دبلوماسية”. وإثر ذلك تدرس وزارة الصحة إمكانية إجراء فحوصات كورونا (PCR) للسائحين القادمين من الإمارات.

ويأتي ذلك في أعقاب اتفاقيتي جواز السفر الأخضر بين إسرائيل وبين اليونان وقبرص، وفيما تجري إسرائيل اتصالات مع دول أخرى كي يسمح بتنقل مواطنين تلقوا التطعيمات بينها.

وأشارت إذاعة الجيش الإسرائيلي إلى أن تخوفات المسؤولين الإسرائيليين تأتي أيضا على خلفية تحفظ الإمارات من استقبال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، في الأسابيع الماضية، بسبب قرب زيارة كهذه من انتخابات الكنيست، التي جرت أول من أمس، الأمر الذي يمكن أن يعتبر دعم لنتنياهو في الانتخابات وتدخل إماراتي في شؤون داخلية إسرائيلية.

ويذكر أن زيارة نتنياهو للإمارات تأجلت أربع مرات، خلال الأشهر الأربعة الماضية، ومحاولة الزيارة الثالثة لم تخرج إلى حيز التنفيذ، بعدما ألغيت زيارة ولي العهد الأردني، الحسين بن عبد الله الثاني، إلى المسجد الاقصى، عشية الإسرائيل والمعراج، في أعقاب محاولة إسرائيل فرض ترتيبات أمنية على الزيارة للمسجد الأقصى.

وعلقت الإمارات تحضيرات لمؤتمر قمة بمشاركة رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، ومندوب رفيع جدا عن إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، وقادة دول عربية طبّعت علاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل، العام الماضي، وكان من المقرر عقدها في أبو ظبي، في نيسان/أبريل المقبل

يشار إلى أن نتنياهو لم يُخف أن هدف زيارته إلى الإمارات كانت على خلفية انتخابات الكنيست، كما أن نتنياهو استغل توقيع اتفاقيات التحالف وتطبيع العلاقات، مع الإمارات والبحرين خصوصا، في حملته الانتخابية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى