الأخبارتقاريرسلايدر

صاروخ يشعل منشأة نفطية في عسقلان وإغلاق مطار بن غوروين

الأمة| نفذت حركة حماس تهديدها وأطلقت مساء الثلاثاء صورايخ باتجاه تل أبيب والمدن المحتلة، وأغلق مطار بن غوريون  فيما اشتعلت النيران في خط أنابيب وخزان وقود في عسقلان، وأصاب صاروخ حافلة في حولون إصابة مباشرة،

أطلقت كتائب القسام في حركة حماس صواريخ كثيفة على تل أبيب وغوش دان والشفلة مساء اليوم بعد نحو ساعتين على هجوم للطيران الإسرائيلي على برج في قطاع غزة.

في تل أبيب، وعدد من المدن أُلغيت الدراسة، وأوقفت عمليات الإقلاع والهبوط في مطار بن غوريون بعد اعتراض صاروخ فوقه، واشتعلت النيران في أنبوب نفط اسرائيلي في عسقلان عقب إصابته بصاروخ أطلق من غزة.

https://twitter.com/Danale/status/1392197750389972993

وخط أنابيب النفط المتضرر هو خط أنابيب إيلات-عسقلان. واشتعلت النيران في خزان ضخم تابع لخط أنابيب النفط بعدما أصيب بصاروخ في وقت سابق اليوم واشتعلت فيه النيران، فيما يعمل رجال الإطفاء على إخماد الحريق، ولكن دون جدوى حتى الآن.

أفادت القناة 12 أن هناك مخاوف من انتشار مواد خطرة بسبب الحريق.

https://twitter.com/cici_colonel/status/1392204978459234307

ونقل 18 مصابا إلى المستشفى بعد فشل القبة الحديدة في صد صاروخ أصاب حافلة في حولون قرب تل أبيب، اثنان منهم في حالة حرجة، وألغيت دراسات في العديد من الجهات، وأغلق مطار بن غوريون.

وفي وقت سابق، هدد المتحدث العسكري باسم حماس، أبو عبيدة، بإطلاق صواريخ على تل أبيب: “إذا استمر العدو في قصف المباني والأبراج المدنية في قطاع غزة، فستكون تل أبيب هدفًا لإطلاق الصواريخ – بوابل من الصواريخ أثقل من إطلاق النار على تل أبيب. عسقلان “. على الرغم من التهديد ، بعد ذلك بقليل قصف الجيش الإسرائيلي برجًا في المدينة ، لأول مرة منذ إيتان كليف ، وانهار.

أصاب أحد الصواريخ حافلة بشكل مباشر ونقل على إثر ذلك 18 شخصًا إلى مستشفى ولفسون، من بينهم اثنان في حالة حرجة، وفتاة تبلغ من العمر 5 سنوات في حالة متوسطة، والباقي في حالة خفيفة.

دقت صافرات الإنذار في تل أبيب، جفعتايم، بني براك، حولون، رمات غان، ريشون لتسيون، نتانيا، اللد، الرملة، إيلعاد والعديد من المناطق الأخرى. وفي جفعتايم، تضرر مبنى بشكل مباشر، وأصيب أربعة مواطنين بجروح طفيفة بشظايا. وفي تل أبيب، أصيب رجل يبلغ من العمر 33 عامًا بشظايا. تم العثور على شظايا صاروخ في يفني. أصيبت امرأة تبلغ من العمر 50 عامًا بجروح خطيرة بعد أن تعثرت أثناء ركضها إلى منطقة محمية في إحدى مستوطنات السهل الساحلي.

وعلق المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، هيدي زيلبرمان، في مقابلة مع القناة 13 الإخباريةعلى الهجوم على المبنى، وقال: “إننا نصعد بحزم، ونقدر أنه بعد الهجوم، سيتم توسيع إطلاق النار على إسرائيل، ربما إلى أماكن أخرى”.

صورايخ حماس تدخل سكان تل أبيب الملاجئ وآثارها بكل مكان

Latest posts by عبده محمد (see all)
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى